الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور قرش مخيف في شاطئ دهب يثير الذعر.. البيئة تتدخل

سمكة قرش
سمكة قرش

لاحظت أجهزة الرصد والمتابعة البحرية وجود أنواع مختلفة من القروش قرب الشاطئ السياحي في دهب، وتحديدا في منطقة الممشى السياحي، وفق ما أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة البيئة.

قررت وزارة البيئة إغلاق المنطقة من جميع الأنشطة السباحة والغوص والصيد بأي شكل من الأشكال، كإجراء احترازي لمنع حدوث أي احتكاك أو ضرر مشابه لما حدث في الغردقة قبل عيد الأضحى المبارك.

قرش دهب

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم رصد أو الابلاغ عن أي حوادث، في حين لم يتم تحديد فترة إغلاق الشاطئ أمام الزوار، حتى يتم الانتهاء من تقييم الوضع وتحديد نوع القرش المرصود في المنطقة.

كان قد حدث سابقًا حادث في الغردقة حيث توفي أحد السياح بسبب تعرضه للافتراس من قبل قرش أثناء السباحة قبل أن يتم صيده على الفور وإدخاله للمراقبة والتقييم لمعرفة أسباب هجومه على البشر وخروجه إلى الشاطئ.

تعتبر مدينة دهب مشهورة منذ زمن طويل بأنها هادئة وتصلح لإقامة المخيمات والمعسكرات الترفيهية، فهي تجذب دائمًا المسافرين والمغتربين، وأصبحت الآن أكثر تقدمًا، لكنها تحتفظ بطابعها التقليدي، وفي النهاية، فهي أيضًا المكان الذي يوجد فيه حفرة البلو هول، وهي واحدة من أشهر مناطق الغوص في العالم.

اقرأ أيضًا: ظاهرة غريبة.. سيول وأمطار تغرق شوارع سانت كاترين في فصل الصيف