الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالخطوات.. طريقة عزل سطح المنزل للهروب من حر الصيف

خطوات عزل سطح المنزل
خطوات عزل سطح المنزل

تداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع فيديو يوثق خطوات عزل سطح المنزل للهروب من حر الصيف، يقدمها مهندس يسمى ياسر عبد الله، مع ذكر المواد المستخدمة في القيام بعملية العزل، وذلك بغرض حماية الأشخاص من حر الصيف الذي يزيد يوماً بعد آخر، الأمر الذي أثار دهشة المتابعين والنشطاء.

خطوات عزل سطح المنزل للحماية من الحر

ظهر في مقطع الفيديو المهندس ياسر عبدالله، وهو يشرح كيفية عزل سطح المنزل للهروب من ارتفاع درجة حرارة الصيف، إذ يشعر الأفراد بسخونة الأجواء في الأدوار العليا، لذلك ينبغي أن تتم عملية العزل ويراعى أن نكون بخطوات معينة وطريقة جيدة، حتى لا تؤثر على جودة العقار.

تبدأ الخطوات المتبعة في عملية العزل بتنظيف سطح المبنى من كافة الأتربة والشوائب، ثم يتم وضع طبقة من الخرسانة المعروفة باسم "الرغوية" والتي تقوم بمهمة العزل، وتتكون من الرمل والأسمنت وبعض المواد الأخرى الناعمة، يتم خلطها جيداً حتى تمتلئ بفراغات هوائية، تكون مهمتها عزل الحرارة بمعدل يصل إلى 7 سم.

تتمثل الخطوة التالية في وضع طبقة اسمنتية، لضمان عزل كامل للسطح، ثم يضاف عليها طبقة خامسة تعمل على عزل الماء، بعدها يقوم المهندس باختبار السطح من خلال وضع كمية كبيرة من الماء على السطح، والانتظار لمدة 4 أيام لرؤية النتيجة، فإذا حدث تسرب مائي تطبق طبقة أخرى من الأسمنت.

اقرأ أيضاً: 5 طرق فعالة للتغلب على الحر داخل المطبخ في الصيف