الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:24 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بخلاف البقع.. 5 استخدامات جديدة يوفرها الخل الأبيض

استخدامات الخل الأبيض
استخدامات الخل الأبيض

تتعدد استخدامات الخل الأبيض أو كما يطلق عليه خل الكحول، وهو سائل شفاف يحتوي على حمض الخليك المخفف في الماء، وله العديد من الاستخدامات المنزلية والصناعية بسبب خصائصه المفيدة، حيث أنه فعال في التخلص من بقع الملابس على سبيل المثال.

استخدامات متنوعة يوفرها الخل الأبيض

حسب موقع esyuse، فإنه تختلف وتتنوع استخدامات الخل الأبيض المعروف بتوفره داخل المنازل، كونه يتضمن على حمض شديد الحمضية وهو حمض الخليك، الذي يمكنه إزالة البقع على الأسطح والملابس، ليس هذا فقط بل يمكن استخدامه في أغراض أخرى مختلفة، وتتمثل استخدامات الخل الأبيض في الآتي:

1. تنظيف المنزل: يمكن استخدام الخل الأبيض لتنظيف الأسطح المنزلية المختلفة، مثل الأرضيات، والزجاج، والبلاط، والحوض، والمراحيض. يمتاز الخل بقدرته على إزالة البقع والرواسب والروائح الكريهة.

2. إزالة الروائح: يعمل الخل الأبيض على التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ والحمامات والثلاجة وأجهزة التكييف والسجاد والأثاث. يمكن استخدامه أيضًا لإزالة رائحة الدخان من الملابس والستائر.

3. تنظيف الأدوات المنزلية: يمكن استخدام الخل الأبيض لتنظيف الأواني والصحون والمكونات الزجاجية والفولاذية في المطبخ. يساعد الخل على إزالة الدهون والبقع العنيدة.

4. منع تكوّن الجير: يمكن استخدام الخل الأبيض لمنع تكوّن الجير في الأجهزة المنزلية، مثل غلايات الماء والقلايات والغسالات والغسالات الصحون. يمكن خلط الخل مع الماء وتشغيل الأجهزة للتخلص من الجير وتحسين أدائها.

5. تنظيف النوافذ: يمكن استخدام الخل الأبيض لتنظيف النوافذ والمرايا وإزالة البقع والأوساخ.

اقرأ أيضاً: يحافظ على صحة الجلد.. 6 فوائد فعالة لاستخدام خل التفاح