الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

ما هي الكمية الموصى بها من الماء يومياً؟

كمية الماء المطلوبة يومياً
كمية الماء المطلوبة يومياً

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ينبغي معرفة الكمية المطلوب تناولها من الماء على مدار اليوم، لضمان ترطيب الجسم والحصول على النسبة الكافية من البوتاسيوم والصوديوم التي تتوفر في الماء، ولضمان عدم تناول كمية أكبر من المعدل الطبيعي للحفاظ على الصحة.

الكمية المطلوب تناولها من الماء يومياً

وفق موقع هيلث لاين، فإن تناول كمية كافية من الماء يوميًا ضروري لصحة الجسم. الكمية الموصى بها تختلف قليلاً وتعتمد على عدة عوامل مثل العمر، والنشاط البدني، والمناخ، والحالة الصحية العامة. ومع ذلك، هناك توصيات عامة تشير إلى تناول حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا، وهذا يعادل حوالي 2 لتر.

فوائد الماء

يعتبر الماء ضروريا للعديد من وظائف الجسم المهمة، لذلك فهو له الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم، بما في ذلك:

1. ترطيب الجسم: يساعد الماء في ترطيب الجسم والحفاظ على توازن السوائل فيه. يساهم في صحة الجلد والشعر والأظافر، ويساعد في منع الجفاف.

2. دعم وظائف الجهاز الهضمي: يساعد الماء على هضم الطعام وامتصاص المغذيات بشكل أفضل. كما يسهم في منع حدوث الإمساك وتشكل حصى الكلى.

3. تنظيف السموم: يساعد الماء على تطهير الجسم وإزالة السموم والفضلات من الجهاز البولي والجهاز اللمفاوي.

4. تنظيم درجة حرارة الجسم: يساعد الماء في تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال التعرق وتبريد الجسم.

5. دعم وظائف الجهاز العصبي: يعتبر الماء جزءًا أساسيًا من السوائل التي تحيط بالمخ والحبل الشوكي، والتي تلعب دورًا هامًا في وظائف الجهاز العصبي.

6. تعزيز الأداء البدني: يحتاج الجسم إلى كمية كافية من الماء للحفاظ على التركيز والانتباه.

اقرأ أيضاً: الماء يضر الجلد خلال فصل الصيف.. إليك التفاصيل