الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:03 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

4 فئات ممنوعة من تناول المانجو

فئات ممنوعة من تناول المانجو
فئات ممنوعة من تناول المانجو

تختلف الفئات الممنوعة من تناول المانجو كمشروب محلى أو طعام، فقد تكون هذه الفاكهة الصيفية مؤثر شديد السلبية على حالتهم الصحية، وذلك إذا كانوا مصابين بأمراض مزمنة، لذلك ينبغي التعرف عليها بغرض تجنبها ولضمان الحفاظ على الصحة.

فئات ممنوعة من تناول المانجو

وفق تصريحات الدكتور عثمان الجمل، استشاري الأمراض الباطنية، والذي قال إنه لا توجد فئات محددة من الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب تناول المانجو بشكل عام، ومع ذلك، هناك بعض الظروف التي يجب على الأشخاص اتخاذ الحيطة عند تناول المانجو أو تجنبها تمامًا في بعض الحالات الآتية:

1. حساسية المانجو: قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه المانجو أو مكوناتها، إذا كنت تعاني من أعراض مثل الطفح الجلدي، أو الحكة، أو تورم الشفاه أو اللسان بعد تناول المانجو، فقد تكون لديك حساسية ويجب تجنب تناولها.

2. التفاعل مع بعض الأدوية: يوجد تفاعل محتمل بين المانجو وبعض الأدوية، مثل بعض أدوية ضغط الدم وأدوية القلب، المانجو يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن يمكن أن يؤثر على تأثير الأدوية على الجسم. لذا، إذا كنت تتناول أدوية معينة، فقد يكون من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول المانجو بكميات كبيرة.

3. السكري: المانجو يحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التحكم في مستوى السكر في الدم، مثل مرضى السكري، تناول المانجو بكميات معتدلة ومراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام.

4. الأملاح: على من يعانون من تراكم الأملاح على الكلى تجنب تناول المانجو، كونها تسهم في زيادتها بالجسم لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم.

اقرأ أيضاً: تعرف على أنواع المانجو المختلفة بالسوق المصري.. ومواصفات كل نوع