الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي

منها التفاح.. 5 فواكه مفيدة لمرضى الكلى

فواكه مفيدة لمرضى الكلى
فواكه مفيدة لمرضى الكلى

يتوفر العديد من أنواع الفواكه المفيدة لمرضى الكلى المزمن، لكونها سهلة الهضم ويوجد بها الكثير من العناصر الغذائية، الأمر الذي يدفع لتناولها باطمئنان دون خوف من وجود تأثير ضار لها، نستعرضها لكم في التقرير التالي.

فواكه مفيدة لمرضى الكلى

وفق موقع askall، فإن هناك العديد من الفواكه المفيدة لمرضى الكلى، وذلك بسبب فوائدها الغذائية والصحية التي تساهم في دعم صحة الكلى وتقليل الأعراض المرتبطة بأمراض الكلى، وفيما يلي بعض الفواكه المفيدة والأسباب التي تجعلها مفيدة لمرضى الكلى:

1. التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والماء، مما يساعد في تنظيم ضغط الدم وتقليل مشاكل الكلى المرتبطة بارتفاع ضغط الدم.

2. الأناناس: يحتوي الأناناس على مادة تسمى "بروميلين"، وهي مادة تساعد في تقليل التورم والالتهابات في الجسم. كما يحتوي الأناناس أيضًا على البوتاسيوم الذي يساعد في تحسين وظائف الكلى.

3. الكرز: يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة والألياف، وهو غني بالماء. يعتبر الكرز منخفض السعرات الحرارية، ويعمل كمضاد للالتهابات ويساعد في تخفيف آلام الكلى.

4. العنب: يحتوي العنب على مركبات مضادة للأكسدة مثل الريسفيراترول، والتي تساعد في الحماية من الأضرار الناجمة عن التأكسد. كما يحتوي العنب أيضًا على البوتاسيوم والماء، وهما مفيدان لصحة الكلى.

5. الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من البوتاسيوم والألياف الغذائية والدهون الصحية. يساهم الأفوكادو في تحسين وظائف الكلى.

اقرأ أيضا: 7 فواكه صيفية تعزز المناعة.. أبرزها الكرز