الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:45 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

4 فئات ممنوعة من تناول الشاي بالحليب

الشاي بالحليب
الشاي بالحليب

يميل الكثيرون إلى تناول الشاي بالحليب يومياً مرة أو مرتين، نظراً لمذاقه الرائع كما يشاع عنه تحسين المزاج، لكنه في المقابل هناك دراسات تحذر من تناول الشاي مضافاً إلى الحليب، لكونه يؤثر على الذاكرة وعمل الدماغ، لذلك هناك فئات ممنوعة من تناوله.

فئات ممنوعة من تناول الشاي بالحليب

وفق موقع askall، في الغالب لا توجد فئات ممنوعة من تناول الشاي بالحليب يومياً، ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يُنصح فيها بتجنب تناول الشاي بالحليب أو تقليل استهلاكه، لكونه قد يؤثر على الوضع الصحي للبعض، وتشمل:

1. حساسية اللاكتوز: إذا كنت تعاني من حساسية اللاكتوز أو تناول الأطعمة المحتوية على اللاكتوز يسبب لك مشاكل معوية مثل الانتفاخ والغازات، فقد تحتاج إلى تجنب تناول الحليب بشكل عام، بما في ذلك الشاي بالحليب.

2. الحساسية لبروتين الحليب: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية لبروتين الحليب، وهو حالة مناعية تتطلب تجنب تناول أي منتج يحتوي على الحليب، بما في ذلك الشاي بالحليب.

3. الحمية النباتية أو النباتية الصارمة: إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا صارمًا وتتجنب تناول المنتجات الحيوانية، فقد تفضل تناول الشاي بدون حليب أو استخدام بدائل الحليب النباتية مثل حليب الصويا أو حليب اللوز أو حليب جوز الهند.

4. مشاكل هضمية: بعض الأشخاص قد يعانون من مشاكل هضمية مثل القرحة الهضمية أو الارتجاع المعدي المريئي، وقد يزعجهم تناول الشاي بالحليب، وبالتالي قد يفضلون تجنبه.

اقرأ أيضاً: دراسة تحذر من تناول الشاي بالحليب: ضار بالصحة