الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الزراعة: الدولة استطاعت التغلب على التحديات بالمشروعات الجديدة

المشروعات الزراعية الجديدة
المشروعات الزراعية الجديدة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية كان لها مردود طيب في ظل الأزمات التي يعاني منها العالم.

تنمية وتطوير القطاع الزراعي

وأضاف متحدث الزراعة، في تصريحات إعلامية، أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم عملت على تنمية وتطوير القطاع الزراعي، لافتا إلى أن الرئيس يتابع بنفسه كافة المشروعات الزراعية الجديدة

إستصلاح أكثر من 3.5 مليون

وأشار معاون وزير الزراعة، إلى أن هناك العديد من المشروعات القومية الضخمة التي عملت على تقليل الفجوة وتدعيم سياسية الاكتفاء الذاتي من المحاصيل منها مشروع محور التوسع الأفقي للأراضي الزراعية حيث تم زيادر الرقعة الزراعية بإستصلاح أكثر من 3.5 مليون فدان خلال السنوات القليلة الماضية.

وتابع الدكتور محمد القرش، أنه رغم التكلفة الضخمة لتلك المشروعات والتي تتكلف المليارات الا أن الدولة المصرية تريد أن تحقق نجاحات وإنجازات ضخمة في هذا القطاع الحيوي، لزياتدة الصادرات المصرية وتحقيق الإكتفاء، وخلق فرص جديدة.

واختتم الدكتور محمد القرش، أن العمل في المشروعات الجديدة يسير بخطى ثابتة ، لتحقيق الأهداف المرجوة في وقت يعاني فيه العالم من أزمات بسبب التصحر والجفاف وتدهورالتربة.

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: مشروع الصوب الزراعية أحدث نقلة نوعية فريدة في المحاصيل