الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب المتحور الجديد EG5

 تأجيل الدراسة 2024
تأجيل الدراسة 2024

حالة من الجدل انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة 2024 بسبب ظهور متحور جديد يسمى بـ EG5، حيث تسائل أولياء الأمور حول حقيقة تأجيلها وحقيقة دخول سلالة فيروس كورونا الجديدة إلى مصر.

وتستعرض جريدة «الطريق» حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب المتحور الجديد EG5 لحسم الجدل المتداول بشأن خطورة المتحور ودخوله البلاد من خلال الاستعانة بـ بيانات رسمية ومؤكدة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة.

وفي هذا الشأن، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن موعد بدء الدراسة لعام 2024 في المدارس يوم 30 سبتمبر القادم، مؤكدة أن العام الدراسي مستمر بشكل طبيعي حتى يوم 8 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية الحكومية والخاصة واللغات.

ما هي حقيقة تأجيل الدراسة 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنها تسمح بتقديم موعد الدراسة للمدارس الدولية الراغبة على أن تبدأ الأسبوع الجاري، ولكن من خلال تقديم طلب للوزارة لأخذ الموافقة اللازمة.

حقيقة دخول المتحور الجديد مصر

وفي سياق آخر، علقت وزارة الصحة والسكان على الإشاعات المتداولة حول انتشار متحور كورونا في مصر، حيث نفت الوزارة من رصد أي حالات مصابة بمتحور EG5 في مصر حتى الآن، وصرح الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن متحور EG5 ولكن لا يبدو أنه يشكل تهديدًا على الصحة العامة.

وأكد عبد الغفار عبر الفحة الرسمية لوزاة الصحة، أن الأدلة العلمية تقول إن متحور EG5 أكثر انتشارًا لكنه لا يشكل خطرًا على الإنسان مثل متحور أميكرون، حيث اكتشف المتحور حاليًا في أكثر من 51 دولة وأبلغ عنه في يوم 17 فبراير 2023 وراقبته منظمة الصحة العالمية في يوم 19 يوليو.

اقرأ أيضا: هاني الناظر يحذر المتابعين من المتحور الجديد | الأخبار