الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:40 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم العالمي للعمل الإنساني 2023.. ما قصته؟

اليوم العالمي للعمل الإنساني
اليوم العالمي للعمل الإنساني

يوافق اليوم العالمي للعمل الإنساني التاسع عشر من أغسطس كل عام، ويهدف إلى تكريم عمال الإغاثة الإنسانية في جميع أنحاء العالم، أنشأته الأمم المتحدة في عام 2009، للتوعية بحقوق العمال حول العام خاصة العاملين في المجال الإنساني، مثل منظمات حقوق الإنسان.

اليوم العالمي للعمل الإنساني

يحتفل هذا اليوم بعمال الإغاثة الإنسانية الذين يقدمون المساعدة لإنقاذ حياة الأشخاص الذين يعانون في جميع أنحاء العالم، هؤلاء العمال الذين يعيشون في مناطق الصراع أو في المناطق التي دمرتها الكوارث الطبيعية هم الأكثر عرضة للخطر.

تم تأسيس اليوم العالمي للعمل الإنساني من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لإحياء ذكرى مقتل 22 من عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة، بما في ذلك سيرجيو فييرا دي ميلو، في قصف مقر الأمم المتحدة في بغداد عام 2003، ولد سيرجيو وترعرع في البرازيل وعمل لمدة ثلاثة عقود لمساعدة ضحايا النزاعات المسلحة من خلال تقديم الإغاثة لهم.

منذ ذلك الوقت اعتبرت الأمم المتحدة يوم التاسع عشر من أغسطس يوم الاحتفال بالعمل الإنساني حول العالم، وذلك للتوعية بأهميته في حياة الأشخاص، والدعوة إليه في كل الدول، كما توجه إلى ضرورة احترامه وإبعاده عن الصراعات المسلحة في الدول التي تشهد توترات عسكرية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لرجال القمامة 2023.. 5 طرق لتقديم الدعم والمساندة