الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 فوائد للبطيخ في الصيف.. يساعد على التخسيس

فوائد تناول البطيخ في الصيف
فوائد تناول البطيخ في الصيف

تتعدد فوائد تناول البطيخ في الصيف، إذ يعد من الفواكه الصيفية التي يميل إليها الكثيرين، نظرا إلى مذاقها الرائع الحلو، كما أنها سهلة البلع والهضم، وتحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، التي يجعل مذاقها ناعم وقابل للذوبان في الفم سريعا.

فوائد تناول البطيخ في الصيف

وفق موقع هيلث لاين، فإن فوائد تناول البطيخ في الصيف مختلفة ومتعددة، كونه من الفواكه المليئة بالماء والألياف وغيرهما من العناصر الغذائية المفيدة، لذلك يعتبر مفيدا للعديد من الأسباب، وتتمثل بعض الفوائد المحتملة لتناول البطيخ في الآتي:

1. ترطيب الجسم: يتكون البطيخ بنسبة 92٪ من الماء، وهذا يجعله خيارًا ممتازًا لترطيب الجسم خلال فصل الصيف الحار. يحتوي البطيخ أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم والفيتامينات، مما يعزز ترطيب الجسم وتحسين وظائفه.

2. منخفض السعرات الحرارية: إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية في فصل الصيف، فإن البطيخ هو اختيار جيد. فهو يحتوي على نسبة قليلة من الدهون والكوليسترول، وعلى الرغم من وجود سكر طبيعي فيه، إلا أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

3. غني بالألياف: يحتوي البطيخ على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، وهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي. تساعد الألياف في تعزيز حركة الأمعاء ومنع الإمساك، وكذلك في تحسين مستويات الكولسترول في الدم.

4. مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: يحتوي البطيخ على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة العامة. فهو يحتوي بشكل خاص على فيتامين C، الذي يعزز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة الأمراض.

اقرأ أيضا: اختار بطيخة حمرا ومرملة في الصيف بهذه الخطوات