الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:33 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

منها التدخين.. 6 أسباب غير متوقعة تعزز ظهور الشيب المبكر

أسباب الشيب المبكر
أسباب الشيب المبكر

تتعدد الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى الشيب المبكر المزمن، وهو عملية طبيعية تحدث مع تقدم العمر وتتأثر بعوامل وراثية، ومع ذلك؛ يمكن أن تتسبب بعض العوامل الأخرى في ظهور الشيب في سن مبكرة، وغالبا ما يكون مزمن إذ ينتشر في الشعر بصورة كبيرة.

أسباب الشيب المبكر

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك أسباب متعددة تؤدي إلى الشيب المبكر المزمن، ينبغي الإطلاع عليها لمحاولة الابتعاد عنها ومعرفة العلاج اللازم، بغرض التخلص منه في وقت قصير، وتتمثل بعض الأسباب المحتملة للشيب المبكر في الآتي:

1. وراثة: يعتبر العامل الوراثي أحد العوامل الرئيسية في ظهور الشيب المبكر، إذا كان لديك أفراد في العائلة يعانون من الشيب المبكر، فقد يكون لديك ميل وراثي لهذه الحالة.

2. التوتر والضغوط النفسية: يعتقد أن التوتر والضغوط النفسية المستمرة يمكن أن تساهم في ظهور الشيب المبكر. التوتر يؤثر على صحة الشعر وقد يحد من إنتاج الميلانين الذي يعطي الشعر لونه.

3. نقص الفيتامينات والمعادن: قد يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين ب12 والنحاس والزنك إلى ضعف التصبغ وظهور الشيب المبكر.

4. التدخين: يعتبر التدخين عاملاً مسبباً للشيب المبكر، يؤثر التدخين على الأوعية الدموية في فروة الرأس ويمكن أن يؤدي إلى تدهور صحة الشعر وظهور الشيب.

5. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل مرض الثلاسيميا واضطرابات الغدة الدرقية قد تساهم في ظهور الشيب المبكر.

6. استخدام المنتجات الكيميائية للشعر: قد يؤدي استخدام المنتجات الكيميائية للشعر إلى الشيب المبكر.

اقرأ أيضاً: 4 طرق سريعة للتخلص من الشيب المبكر.. وداعا للاكتئاب