الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضرب أروع الأمثلة في الأمانة.. طفل يعثر على حقيبة بها آلاف الجنيهات ويردها لأصحابها

الطفل آدم_مصدر الصورة_سوشيال
الطفل آدم_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قصة الطفل آدم محمد عطا علي عبد العليم، ابن العشر سنوات والذي ضرب أروع الأمثلة في رد الأمانة إلى أصحابها بعد أن عثر على حقيبة تحوي آلاف الجنيهات.

ونشر حساب باسم محمد توفيق خليل، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قصة الطفل آدم محمد عطا، قائلا: بسم الله ما شاء الله نموذج مشرف لنشأ وشباب قرية بني حسن بمحافظة المنيا، وهو آدم الذي يبلغ من العمر 10 سنوات.

وأضاف، أن آدم عثر على حقيبة بها 15000 ألف جنيه ولم يتردد لحظة في البحث عن صاحب هذا المبلغ حتى يرده إلى أصحابه، لذا لجأ إلى الحاج مكرم عنتر، أحد كبار رجال قريته ليروي له قصة العثور على المبلغ المالي ويساعده في الوصول إلى أصحابه.

وأوضح أنه خلال رحلة البحث التي توجت بتحقيق هدف رد الأمانة إلى أصحابها تمكن الطفل بمساعدة الحاج مكرم عنتر من الوصول إلى صاحب الأمانة والذي تبين أنه أحد التجار، إلا أن الطفل آدم رفض الحصول على أي مكافأة نظير رد أمانته.

وأشار إلى أن هذا هو النشأ الصحيح على المبادئ الصحيحة والتي تأتي بحسن التربية، داعيا أبناء جيله الصغار والأجيال الحالية بضرورة السير على ذات نهج الطفل آدم محمد عطا الذي اجتهد حتى قام بتسليم الأمانة إلى أصحابها.

اقرأ أيضًا: «الأمانة باقية».. عامل على نصبة شاي يعيد 50 ألف جنيه وصلت محفظته بالخطأ

موضوعات متعلقة