الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:25 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التموين: سعر كيلو السكر لم يزد على 30 جنيها

الدكتور علي المصلحي
الدكتور علي المصلحي

كشف الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن سعر كيلو السكر داخل الأسواق، مشيرا إلى أنه لم يزيد على 30 جنيها في الوقت الذي يتواجد فيه سعر كيلو السكر بـ 27 جنيها في الكثير في الأماكن، كما وصل سعر كيلو السكر في البورصة وصل إلى 24 جنيها.


وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية له اليوم الأحد أن وجود السلعة أهم من سعرها، مشيرا إلى أن احتياطي السكر مستمر حتى شهر أبريل المقبل، إذن مستمر لمدة 8 شهور قادمة.


وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن تذبذب أسعار السكر يعود إلى أزمة البترول؛ لأن السكر من الممكن أن يتحول إلى مواد بترولية، موضحا أن بعض السلع التموينية مرتفعة فعلًا ولكن متواجدة وهذا هو الأهم.


واستكمل "المصلحي"، أن توفير السبع أهم من ارتفاع سعرها، قائلا"لو الناس زعلانة من ارتفاع أسعار السلع أقولهم وجود السلعة أهم من اختفائها”.

وفي إطار حرص الوزارة على تطوير المكاتب وتحويلها إلى مكاتب نموذجية، والتي تنقسم إلى مراحل منها ربط جميع مكاتب السجل وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة.

وأضاف أنه جارٍ استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجار وبناء رقم موحد مميز للمنشأة داخل جميع مكاتب السجل التجاري يمكن من خلالها التعبير عن المنشأة .

اقرأ أيضا:وزير الصحة يشارك بالجلسة الختامية للعمل الصحي بمجموعة الـ 20 في الهند