الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:03 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع إيرادات «القابضة للتشييد والتعمير» لـ 20.5 مليار جنيه خلال 2022-2023

الدكتور محمود عصمت
الدكتور محمود عصمت

أظهرت مؤشرات أداء ونتائج أعمال الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وصول قيمة التعاقدات المتاحة والمنتظر الحصول عليها خلال العام المالي الجاري 2023/2024 إلى نحو 35 مليار جنيه، وذلك في إطار مواصلة الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، متابعته الدورية لمؤشرات أداء الشركات التابعة والقابضة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن ذلك يأتي في إطار التوجه العام وكذلك خطة التنمية والبناء التي يجري تنفيذها في مختلف أنحاء الجمهورية بكافة المجالات، لاسيما قطاعات التطوير العقاري والبنية التحتية والبناء والتشييد، من أجل تحقيق هدف الحياة الكريمة لصالح المواطنين.

الشركة القابضة للتشييد والتعمير

وكشفت المؤشرات المالية المبدئية للعام المالي الماضي، عن تحقيق الشركة القابضة وشركاتها التابعة إيرادات نشاط بقيمة بلغت نحو 20.5 مليار جنيه بنمو قدره 12%، وكذلك تحقيق صافي أرباح بنسبة زيادة بلغت نحو 4% مقارنة بالعام المالي السابق له.

وأشار الوزير، إلى الموقف الحالي للمشروعات التي تقوم الشركات التابعة العاملة في مجال المقاولات بتنفيذها في إطار المساهمة في إنجاز المشروعات القومية للدولة، والتي تتضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بالإضافة إلى مشروع "الدلتا الجديدة".

اقرأ أيضا.. «المركزي» ينفي صحة المعلومات المتداولة بشأن فحص المصرف المتحد

موضوعات متعلقة