الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البابا تواضروس الثاني: العالم امتلأ بالعنف والإرهاب.. ومسؤولياتنا تجاه الإنسانية تزداد

قداسة البابا تواضروس من المجر
قداسة البابا تواضروس من المجر

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، إن العالم امتلأ بالعنف والإرهاب، والحروب والنزاعات، ونتج عن ذلك تزايد في أعداد النازحين واللاجئين والمشردين والمتعبين، وهذا يزيد من مسؤولياتنا نحو الإنسانية.

جاء ذلك خلال لقاء البابا تواضروس، اليوم الإثنين، برئيسة جمهورية المجر بالقصر الجمهوري بالعاصمة، كاتلين نوڤاك المجرية بودابست، والوفد المرافق لقداسته، في إطار أحتفاله مع دولة المجر بذكرى العيد القومي للبلاد.


وأكد البابا تواضروس أن مصر وطن فريد، له حضارة تمتد إلى سبعة آلاف عام، قائلا: "أننا نعيش في مصر مع المسلمين، في محبة وانسجام ووحدة وطنية ينظر كلٌ منا للآخر باحترام"، متابعًا أن مصر لها مستقبل يبنيه كل المصريين وراء قيادة سياسية حكيمة، لها رؤية وعلم، وامتزاجهما معًا أعطى شعبنا مذاقًا خاصًا، يعمل الجميع معًا من أجل بناءه.

وأشار قداسة البابا خلال تسلمه من جامعة بازمان بيتر الكاثوليكية، درجة الدكتوراة الفخرية: "أنه من دواعي سروره تواجده على أرض هذه البلاد الجميلة"، قائلا: "أعتز بتسلمي الدكتوراه الفخرية في رحاب جامعة بيتر العريقة والمرموقة".


وتابع: "التنمية التي تقدمها الكنيسة هي من أجل المجتمع، في خدمات الرعاية والتنمية الروحية والاجتماعية والترجمات والمستشفيات والمكتبات وبيوت الطلبة، والمدارسةوخدمة اللاجئين، والنازحين الورقية الإلكترونية، ودور النشر المختلفة،مؤكدا انه بها يمكن أن نخدم كل إنسان".

اقرأ أيضاً: البابا تواضروس يلتقي رئيسة جمهورية المجر بالقصر الجمهوري