الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رموز الحظ.. محمد عبد الوهاب يحمل «حجاب» وليلى مراد تتفائل بالعصفور «بونبوني»

ليلى مراد
ليلى مراد

كان بعض الفنانين في زمن الفن الجميل يخشون من الأشياء التي تجلب النحس ويتشائم بعضهم من أشياء قد تبدو للبعض غريبة أو طريفة بينما آخرون يحملون الأحجبة التي تأتي بالنجاح ويتبعون طقوسا خاصة قبل الدخول في مشاريعهم الفنية.

وحسبما جاء في مجلة "الكواكب" فإن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب كان يحمل مصحفا صغيرا لا يفارقه، ويخفي في طيات ملابسه حجابا صغيرا يحتفظ به ويعتقد أنه يقيه شر الحسد، ويتفائل بيومي "الأثنين والأربعاء" من كل أسبوع ويعقد فيهما صفقاته واتفاقاته بل أنه يتساهل مع أي عميل يحضر له في أي هذين اليومين.

أما كوكب الشرق أم كلثوم كانت التميمة التي تحرص عليها هي "المنديل" الذي تمسك به أثناء الغناء، بينما المطربة فتحية أحمد كان تصر قبل الغناء على أن تمسك في يدها "سلسلة" تحركها في يدها وهي تغني وهي عندها في الأهمية كمنديل أم كلثوم بجانب حرصها على تناول كوب من الحليب الدافئ قبل الغناء بفترة قصيرة.

وليلى مراد كانت تقتني عصفورا جميلا أطلقت عليه اسم "بونبوني" وأعدت له قفصا جميلا أنيقا وكثيرا ما كانت تداعبه وتغني له، ولكن حدأة خطفت "بونبوني" وحزنت ليلى مراد وظلت محتفظة بقفصه الخالي تزوره أحيانا وتترحم عليه، أما محمود المليجي كان يحمل في طيات ملابسه "ما شاء الله" يعلقها في سلسلة ذهبية لا تفارقه.

أما المخرج بركات كان يتفائل بخاتم له فص من الفيروز يلبسه في يده اليسرى وأهدي إليه بمناسبة نجاح فيلمه "المتهمة"، ويشترك مع المخرج حسين فوزي في التفاؤل برقم 13 ويصر على أن يبدأ أعماله في هذا التاريخ من كل شهر.

اقرأ أيضا.. فتحي عبد الوهاب «الموهوب» من ورشة صبحي إلى «الحشاشين»