الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 07:48 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على 18 جثة محترقة لمهاجرين في حرائق اليونان

حرائق اليونان
حرائق اليونان

تم العثور على 18 جثة متفحمة في قرية نائية بشمال اليونان اليوم، الثلاثاء، حيث تشتعل حرائق الغابات منذ أيام، حسبما أعلنت إدارة الإطفاء اليونانية، مع تحول موجة الحر التي تضرب جنوب أوروبا إلى موجات قاتلة.

ووفقا لوكالة الأنباء رويترز نقلا عن وسائل إعلام يونانية، إن الجثث التي عثر عليها جنوب قرية أفانتاس في شمال اليونان يعتقد أنها ليست لسكان أصليين وإنما لمهاجرين، حيث تعد منطقة إيفروس الطريق الأكثر شيوعا للمهاجرين الذين يعبرون من تركيا إلى اليونان.

حرائق الغابات في اليونان

واندلع حريقان جديدان بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا، كما يكافح رجال الإطفاء أيضًا حرائق في إسبانيا وإيطاليا والبرتغال، حيث عانت المنطقة من ظروف حارة وجافة ورياح ربطها العلماء بتغير المناخ.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجات الحرارة من المرجح أن تصل أو تتجاوز 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في مناطق واسعة من جنوب غرب وشمال شرق شبه الجزيرة.

وفي مدينة ألكسندروبوليس الساحلية اليونانية، أجبرت حرائق الغابات على إجلاء العشرات من المرضى في المستشفيات، بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة، بعد أن تم تحويل عبارة مائية إلى مستشفى مؤقت بعد إجلاء 65 مريضًا من المستشفى الجامعي.

اقرأ أيضا: مقاتلة روسية تدمر زورقا أمريكيا في البحر الأسود