الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن القائمة الأولى لأفلام الدورة السادسة

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

كشف مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة عن القائمة الأولى من الأفلام المرتقب عرضها، حيث تسلط هذه المجموعة كم الأفلام الضوء على صانعي الأفلام العالميين المتميزين، ومن ناحية أخرى، تقدم تشكيلة فريدة من الأعمال الأولى لصانعي أفلام واعدين من مختلف أنحاء العالم.

مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن القائمة الأولى لأفلام الدورة السادسة

حول دوافع اختيار الأفلام لهذه الدورة من الجونة السينمائي، قال انتشال التميمي، مدير المهرجان: "كانت عملية الاختيار عبارة عن رحلة اكتشاف وبصيرة، نسعى كعادتنا إلى أفلام تتناغم مع الأصالة، وتتحدى الصور النمطية، وتخلق حواراً بين الثقافات، كل فيلم اخترناه هو شهادة على رؤية عالمية، مؤلفها المتميز، ويجسد جوهر التزام المهرجان بالإبداع والتنوع والاحتفاء بفن السينما".

مهرجان الجونة

بينما قالت ماريان خوري المدير الفني للمهرجان: "أعرف مهرجان الجونة السينمائي منذ انطلاقته، رغم أنني انضممت إليه مؤخرًا، لقد سعى المهرجان دائمًا إلى أن يصبح منصة تحتفي بجميع جوانب السينما، من خلال هذه المجموعة المختارة من الأفلام، نحن لا نشيد فقط بالعمل الرائع لصانعي الأفلام المخضرمين، ولكننا ندعم أيضًا الأصوات التي تجسد مستقبل صناعتنا، واختيارات هذا العام تعدنا برحلة سينمائية ترضي عشاق السينما المحترفين والمشتاقين لاستكشاف آفاق جديدة".

مهرجان الجونة السينمائي

ومن الأفلام المهمة التي ستعرض في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، فيلم تشريح السقوط للمخرجة الفرنسية جوستين ترير الحائزة على السعفة الذهبية في مهرجان كان الأخير، بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي على متن قارب الإدمان للمخرج الفرنسي نيكولا فيليبرت الحائز على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين هذا العام، وكذلك فيلم درب غريب للمخرج البرازيلي غوتو بارنتي الذي فاز بـ 4 جوائز مهمة في دورة 2023 من مهرجان تريبيكا السينمائي.

أفلام مهرجان الجونة

الأفلام المختارة حتى الآن هم الفيلم الفرنسي تشريح السقوط تشريح السقوط، الفيلم البرازيلي زهرة البوريتي، والفيلم الألماني المسكيكي، والفيلم الأمريكي الحب بالصمت والكلمات، والفيلم الفرنسي ليلة غامضة - وداعا هنا، في أي مكان، الفيلم الفرنسي على المعتصم، والفيلم الصيني البرج بلا ظل، جانغ لو، والفيلم البرازيلي طريق غريب انتقل إلى الوالدين، الفيلم الصيني الفرنسي الشباب، والفيلم الفرنسي لا شيء يلعب من أجله، الفيلم السنغافوري الحلم والموت، والفيلم الأمريكي صورة العائلة، الفيلم الفرنسي لو أستطيع فقط السبات، الفيلم الصيربي البلد الضائعة، الفيلم الإنجليزي عدوانية، الفيلم الأوكراني ستيبني، الفيلم المكسيكي Totem Lila Aviles، الفيلم الهندي همسات النار والماء، الفيلم المجري سماء بلاستيكية بيضاء.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة هو مهرجان الأفلام أحد المهرجانات الرائدة في الشرق الأوسط، يهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام للجمهور الشغوف والمتحمس للسينما، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صانعي الأفلام من المنطقة العربية بثقافاتهم. النظراء الدوليين لتعزيز روح التعاون وتشجيع التبادل الثقافي. بالإضافة إلى كل هذا، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراعه الصناعية، منصة الجونة السينمائية، التي تتكون من منصة الجونة السينمائية، وجسر الجونة السينمائية، اللذين يوفران فرص التعلم والمشاركة."

اقرأ أيضًا..

مهرجان الجونة السينمائي يفتتح باب التقديم لمنصتها في هذا الموعد