الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روبرت دي نيرو.. رحلة «العراب» من عامل بمصنع أحذية إلي نجم هوليوود

روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو

واحد من أفضل الفنانين في تاريخ السينما الأمريكية، متعدد المواهب فهو بجانب التمثيل مخرج ومنتج، صاحب مشوار تجاوز الخمسين عاما، هو "العراب" روبرت دي نيرو.

ولد روبرت دي نيرو في 17 أغسطس 1943 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والده الرسام والنحات من أصل إيطالي روبرت دي نيرو "الأب"، بينما والدته هي الرسامة فيرجينيا أدميرال، تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة ليتل ريد، والحقته والدته بمدرسة الموسيقى والفنون الثانوية بولاية نيويورك، ولكنه طُرد منها، سافر إلي باريس وهو في الـ18 من عمره، وتعلم اللغة الفرنسية وعمل في مصنع أحذية، كان محبا للفن وعرف بإنطوائيته ولم يكسرها إلا بالتمثيل.

بدأ "دي نيرو" مشواره وهو في الـ20 من عمره بأدوار صغيرة في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية مطلع الستينات كان تمهيد له ليقف على أولى درجات الشهرة التي جاءت من فيلم "حفلة العرس" مع المخرج دي بالما لختاره في فيلمه التالي "هاي موم" ليبدأ مرحلة جديدة من فيلم "الأم الدموية"، وكانت الشهرة الحقيقية في انتظاره عندما قدم فيلمه "العراب 2" والذي حصل منه على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

توالت أفلامه "1900، شوارع دنيئة، صائد الغزلان"، وحصل على جائزة الأوسكار للمرة الثانية عن فيلمه "ثور هائج"، بات "دي نيرو" واحد من أفضل نجوم هوليوود خاصة بعد فيلمه "Raging Bull" عندما قدم دور الملاكم جيك لاموتا، وكان حريص على أن يهتم بتفاصيل الدور حتى أنه تدرب مع الملاكم الحقيقي "جيك لاموتا" وتعلم منه فنون الملاكمة.

كان حريص على التنوع في أفلامه وقدم كل الألوان حتى اللون الكوميدي في فيلم "نحن لسنا ملائكة" وامتدت مسيرة روبرت دي نيرو إلي أكثر من 50 عاما قدم خلالها العديد من الأفلام الناجحة كان أخرها فيلم About My Father، وبجانب التمثيل عمل كمنتج وأسس شركة إنتاج سينمائي ساهمت في دعم وإنتاج أفلام السينما المستقلة، وقام بتأليف وإخراج العديد من الأفلام أبرزها فيلم "A Bronx Tale" وفيلم "The Good Shepherd".

في حياته الشخصية لديه 6 أبناء وأنجب طفله السابع وهو في عمر الـ79 عاما، ليصل الفرق بينه وبين عمر نجله الأكبر إلي 51 عاما، وكانت من أشد الصدمات التي تعرض لها هي وفاة حفيده صاحب الـ 20 عاما، ووفقا لمجلة بيبول" الأمريكية فقد احتفل عدد من مشاهير ونجوم هوليوود بعيد ميلاد روبرت دي نيرو الـ80 بعد أن أتمهم في 17 أغسطس الماضي.

اقرأ أيضاً.. أمينة رزق.. مشوار من مسرح يوسف وهبي إلى «راهبة الفن»