الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:40 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تايوان تسمح للسياح ورجال الأعمال الصينيين بالزيارة مرة أخرى

مطار تايوان
مطار تايوان

أعلنت حكومة تايوان اليوم، الخميس، أنها ستسمح اعتبارا من هذا الشهر للسياح ورجال الأعمال الصينيين بالزيارة مرة أخرى في إطار سعيها لاستئناف التبادلات التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

بينما استأنفت الصين تدريجيا السماح لمواطنيها بزيارة مجموعة من الوجهات السياحية الشهيرة بما في ذلك اليابان، لم تضف تايوان مرة أخرى إلى قائمتها المعتمدة.

وفي عام 2019، أوقفت الصين تصاريح السياحة الفردية لتايوان وسط تصاعد التوترات بشأن الجزيرة الخاضعة للحكم الديمقراطي والتي تزعم بكين أنها أراضيها السيادية.

وقال مجلس شؤون البر الرئيسي الصيني، الذي يصنع القرارات في تايوان، أنه سيُسمح لرجال الأعمال من الصين اعتبارًا من يوم الاثنين بالتقدم بطلبات لزيارة قصيرة المدى مثل حضور المعارض، وسيسمح اعتبارًا من الأول من سبتمبر للصينيين الذين يعيشون في دول ثالثة بالقدوم كسائحين.

وأضاف المجلس في بيان له أن عدد المجموعات السياحية من الصين سيقتصر على 2000 وصول يوميا، لكن الموعد الفعلي لبدء ذلك سيعتمد على رد فعل الحكومة الصينية.

تحاول حكومة تايوان تحسين العلاقات مع الصين بدءاً بقضايا أقل حساسية مثل السياحة، لكن بدلاً من ذلك ألقت الصين باللوم على تايوان في بعض المشاكل، بما في ذلك الاستئناف البطيء للرحلات الجوية المباشرة.

اقرأ ايضا: الصين تدين إطلاق مياه فوكوشيما في المحيط الهادئ

موضوعات متعلقة