الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:14 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أنطوان بيل يتحدث لـ الطريق: الشناوي الأفضل في أفريقيا ولا أنسى ما حدث في مستشفى الشبراويشي (حوار)

أنطوان بيل - حارس منتخب الكاميرون
أنطوان بيل - حارس منتخب الكاميرون

لمع اسم الدولي الكاميروني جوزيف أنطوان بيل، حارس مرمى المقاولون العرب وأولمبيك مارسيليا الفرنسي داخل ملاعب كرة القدم المصرية ذئاب الجبل الذهبي في مطلع الثمانينيات.

ويُعد أنطوان بيل أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ القارة الأفريقية، بعدما توج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية ونال جائزة حارس القرن الأفريقي بعد المتسوى المبهر الذي ظهر عليه مع الأسود غير المروضة.

وكشف بيل في حوار خاص عبر "الطريق"، عن ذكرياته العائلية داخل مصر ومواجهة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

إلى نص الحوار....

حدثني عن ذكرياتك الكروية داخل مصر.. وهل أحببت تلك الفترة؟

لقد كانت لي تجربة رائعة مع المقاولون العرب، على المستوى الشخصي أنا فخور بها كثيرًا، لقد حققت العديد من الألقاب والنجاحات أبرزها التتويج بالنسخة الوحيدة من الدوري المحلي للفريق في موسم 1982/1983، بالإضافة إلى لقبين من كأس الكؤوس الإفريقية.

حدثني عن ذكرياتك العائلية داخل مصر.. وهل ؟

ذكرياتي العائلية في مصر لا يمكنني نسيانها، فقد ولد نجلي الأول في القاهرة داخل مستشفى الشبراويشي، كمان أنني تصديت لأخر ركلة جزاء لي مع الفريق قبل رحيلي وكانت أمام الزمالك من جمال عبد الحميد، وقد ارتبطت تلك الركلة بذكرى مولد طفلي الصغير لانهما في نفس اليوم.

ما رأيك في مواجهة الأهلي والزمالك.. كيف كنت تستعد لتلك المواجهة؟

الأهلي والزمالك هما قطبي الكرة المصرية والأفريقية، لديهم قاعدة جماهيرية عملاقة عكس المقاولون العرب، لذلك عندما كنت تواجهم داخل الملعب لم تكن تواجه 11 لاعبًا فقط، بل كنت تواجه الاستاد كاملًا.

أحببت تلك المواجهات كثيرًا التي لطالما اتسمت بالقوة والمنافسة الشديدة، تغلبت عليهم وتغلبوا علينا، كانت المباريات الأبرز والأجمل لي داخل مصر.

ما رأيك في تأثير محمد صلاح مع ليفربول والمنتخب المصري؟

محمد صلاح لاعب متميز وقادر على قلب النتيجة لصالحك في أي وقت خلال أحداث المباراة، لقد قدم الكثير للمنتخب المصري، وأضاف الكثير والكثير للفريق الإنجليزي.

من برأيك أفضل حارس ( عالمي / أفريقي) في الوقت الحالي؟

في عالم كرة القدم هناك العديد من الحراس المتميزين مثل تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، وكذلك دي خيا، ولكني أحب الكاميروني أونانا، حارس مانشستر يونايتد.

سعيد بتواجد حارس أفريقي متميز مثل أونانا في الدوريات الأوربيية وداخل أحد أكبر الأندية عراقة داخل إنجلترا.

وعلى الجانب المحلي، محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري هو الأبرز في الوقت الحالي،ويقدم مستوى متميز مع الفريق وكان له دورًا كبيرًا في حصد البطولات خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة يد الزمالك ضد مضر السعودي في نصف نهائي البطولة العربية

موضوعات متعلقة