الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موقف اتحاد الكرة من إعفاء لاعبي الأهلي من معسكر المنتخب

الأهلي
الأهلي

"ما زال الموقف غامضًا".. يبحث مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال الفترة الحالية مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، لمعرفة موقفه من الموافقة على إعفاء لاعب النادي الأهلي، من معسكر المنتخب المصري المقبل.

يستعد منتخب مصر للدخول في معسكر مغلق، في الفترة من 4 حتى 12 من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لخوض مواجهة إثيوبيا، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024، ومن بعده مواجهة منتخب تونس وديًا، وتقام المباراتان على ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

الأهلي يطلب إعفاء لاعبيه من معسكر المنتخب

خلال الساعات الماضية، طلب النادي الأهلي، في بيان رسمي، إعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر منتخب مصر المقبل، خاصة بعدما ضمن منتخب الفراعنة التأهل إلى أمم إفريقيا 2024، ويطلب مسئولو القلعة الحمراء من اتحاد الكرة المصري، المساندة والتعاون والعرض العاجل على المدير الفني للمنتخب إلا تشمل اختياراته لاعبي الأهلي خلال المعسكر المقبل.

ويطلب النادي الأهلي ذلك الأمر من اتحاد الكرة نظرًا لارتباطه بخوض نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر الشهر المقبل بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

موقف مفاجئ من اتحاد الكرة

وأضحت العديد من المصادر داخل اتحاد الكرة، أن مجلس إدارة الاتحاد متمثلة في جمال علام، ليس لديهم أي مانع أو اعتراض في الموافقة على طلب الأهلي، بإعفاء لاعبيه من المعسكر المقبل.

اقرأ أيضًا : عاجل.. مصدر بالأهلي لـ«الطريق»: مارسيل كولر جدد عقده حتى 2026

وبدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة، في عرض الأمور على البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، وفي انتظار قراره النهائي لحسم الأمور وإبلاغ النادي الأهلي بالموافقة على طلبهم أو رفضه.

ترتيب مجموعة مصر.. المجموعة الرابعة

- المركز الأول .. منتخب مصر - برصيد 12 نقطة - من 5 مباريات.

- المركز الثاني .. منتخب غينيا - برصيد 9 نقاط - من 5 مباريات.

- المركز الثالث .. منتخب مالاوي - برصيد 4 نقاط - من 5 مباريات.

- المركز الرابع .. منتخب إثيوبيا - برصيد 4 نقاط - من 5 مباريات.