الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:44 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتاة تشعل السوشيال ميديا في حفل تخرجها على الطريقة النوبية.. فما القصة؟

التخرج على الطريقة النوبية
التخرج على الطريقة النوبية

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة بمقطع فيديو مبهج بطريقة تلقائية، حيث تظهر فتاة بملامح نوبية أصيلة وذات جمال فائق وتألق مبهر في حفلة تخرجها من الجامعة.

التخرج على الطريقة النوبية

يتضمن الفيديو احتفال فتاة نوبية تدعى شادن مصطفى صابر، على طريقتها الخاصة، بعد ما صعدت على سلالم المسرح ترتدي فستان أزرق اللون وفوقه روب التخرج لتستلم شهادة تخرجها الجامعية وهي تتمايل وترقص في فرحة وبهجة على أغنية "عسل انت سكر انت".

وانتشر تلك الفيديو على نطاق واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، تحت مسمى "التخرج على الطريقة النوبية"، ولقى الكثير من الإعجاب والتفاعل من قبل النشطاء، نظرًا لانفراد النوبة بطريقتها المميزة للتعبير عن الفرحة والسرور.

الرقصات النوبية

ومن هنا تسائل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن طرق احتفال الشعب النوبي وطريقة تعبيرهم عن فرحتهم، وذلك ما سيقدمه إليكم "الطريق" خلال السطور التالية، والتي جاءت كالتالي:-

يتميز أهالي النوبة بالرقص الشعبي النوبي الذي يكون جماعي مشترك فيه الرجال والنساء من كل الأعمار، وارتبط عدد من هذه الرقصات بمواسم الزراعة والحصاد، ومن أشهر الرقصات النوبية ما يسمى بـ"الأراجيد".

فقد وصفهم شيخ المؤرخين المصريين تقي الدين المقريزى، أنهم يشبهون النيل فى كرمه وسخائه، وتظهر كل هذه الصفات فى أفراحهم المميزة، التى تشع بهجة فى كل طقوسها ومراحلها، فهم أكثر المصريين حرصًا على الاستمتاع بالفرح، وابتكار أساليب خاصة ومنفردة مستمدة من نشأتهم على ضفاف النيل بين الخضرة الممتدة والصحاري الساحرة.

 

اقرأ أيضًا.. راقصة تشعل حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بالقليوبية.. الحكومة تعلق