الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:14 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المؤشرات الأوروبية تغلق مرتفعة مدعومة بالصناعات المنكشفة على الصين

البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية

أغلقت المؤشرات الأوروبية مرتفعة مع ختام تعاملات اليوم الاثنين 28 أغسطس، وذلك بدعم الصناعات المنكشفة على الصين، بفعل إجراءات بكين من أجل مساعدة سوق الأسهم المرتفع، وفق "سي إن بي سي عربية".

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.9% عند الإغلاق، ليسجل أفضل أداء له في يوم واحد خلال شهر، كما تمكنت أسهم التكنولوجيا من قيادة المكاسب بصعود سجل نحو 1.7%، لتقتفي أثر المكاسب المبكرة للأسهم الكبرى في بورصة وول ستريت الأمريكية.

وقام المتداولون على نطاق واسع بالتمسك برهاناتهم على وقف رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال شهر سبتمبر المقبل، بالرغم من تأكيد جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي على أن هناك حاجة لمزيد من الزيادات في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة الماضي.

وقال كيران جانيش، الرئيس العالمي للاتصالات الاستثمارية في مكتب الاستثمار الرئيسي في UBS، إن التوقف المؤقت يعد الأمر الأرجح، ولكن لا يزال هناك ارتفاعات أخرى مطروحة على الطاولة، لاسيما في حالة استمرار الاقتصاد في الأداء القوي كما كان عليه الحال.

وارتفعت أسهم بنوك منطقة اليورو بنسبة 1.6%، كما صعدت أسهم شركات صناعة السيارات والشركات الصناعية المرتبطة بالصين 0.8% و1.3% على التوالي، بعد أن قامت وزارة المالية الصينية بتخفيض رسوم الدمغة على تداولات الأسهم إلى النصف، وذلك بهدف تنشيط سوق رأس المال بجانب تعزيز ثقة المستثمرين.

وصعدت أسهم الشركات الفاخرة ذات الثقل المنكشفة في الصين، LVMH، وKering، وHermes، بأكثر من 1% لكل منها، فيما ارتفعت أسهم الرعاية الصحية بنسبة 0.6%، مدعومة بارتفاع بنسبة 1.2% في شركة نوفو نورديسك الدنماركية.

اقرأ أيضا.. البورصة المصرية تربح 4 مليارات جنيه في ختام تعاملات اليوم