الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:17 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل

لاعب منتخب غانا لـ«الطريق»: فترتي في المقاولون لا تُنسى.. وصلاح الأفضل بإفريقيا «حوار»

كريم عبد الرزاق
كريم عبد الرزاق

لمع اسم الدولي الغاني كريم عبد الرزاق، في الملاعب المصرية، وذلك خلال فترة وجوده مع المقاولون العرب، موسم 1885/1883.

لعب عبد الرزاق، في العديد من الأندية العربية والإفريقية حتى اعتزل كرة القدم عندما كان لاعبًا في صفوف أفريكا سبورت بساحل العاج عام 1992، واتجه بعدها إلى عالم التدريب حتى أصبح مساعدا لمدرب منتخب غانا في موسم 2000.

حوار خاص مع كريم عبد الرزاق

وتحدث كريم عبد الرزاق، لاعب منتخب غانا السابق، في حوار خاص مع "الطريق" كشف خلاله ذكرياته في المقاولون العرب، ورأيه في نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وأهمية بطولة "السوبر ليج" للكرة الإفريقية.

إلى نص الحوار...

المقاولون العرب.. ماذا يمكنك أن تقول عن فريقك السابق؟

لا أستطيع أن أنسى فترة وجودي في المقاولون العرب، بالطبع هم فريق جيد، ودائمًا ما يخرجون عناصر مميزة من اللاعبين إلى الاحتراف الخارجي.

ما رأيك في أداء محمد صلاح في ليفربول؟

محمد صلاح، لاعب متميز فهو الأفضل في العالم وإفريقيا، أتمنى له كل التوفيق والنجاح.

ما هي أفضل لحظة كروية في حياتك؟

عندما توجت مع المنتخب الغاني بكأس أمم إفريقيا موسم 1978، وكنت الأفضل في البطولة وفزت بجائزة أفضل لاعب إفريقي.

حدثني عن رأيك بشأن تصفيات كأس الأمم الإفريقية الجديدة المؤهلة لكأس العالم 2026

وجود 9 أو 10 منتخبات إفريقية في كأس العالم القادم هو أمر متميز، سيمنح فرصة كبيرة للعديد من الدول الوجود في كأس العالم النسخة القادمة.

ما رأيك في إنجاز المغرب التاريخي بمونديال قطر 2022؟

العالم شاهد على الأداء المتميز للكرة الإفريقية وما قدمه المنتخب المغربي في المونديال، وأتوقع أن يُكرر أحد المنتخبات إنجاز المغرب ومن الممكن أن يُتوج منتخب إفريقي بكأس العالمفي المستقبل.

رأيك في قرار إنشاء بطولة "السوبر ليج" الإفريقي؟

قرار جيد ومتميز، إذا نظرنا للدوريات الأوروبية سنجد أن هناك 3 بطولات قارية "دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمرات"، ولكن في إفريقيا لا يوجد سوى بطولتين قاريتين "دوري أبطال إفريقيا - كأس الكونفيدرالية".

البطولة الثالثة ستمنح منافسة قوية بين الأندية، وسيجلب ذلك أنظار العالم للكرة الإفريقية.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. تقارير تكشف موعد رحيل محمد صلاح إلى اتحاد جدة