الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هتشتري آيفون».. شعبة المحمول: انضمام مصر لبريكس سيسهم في تخفيض الأسعار

آيفون
آيفون

قال محمد هداية الحداد، عضو مجلس إدارة ونائب رئيس شعبة تجار المحمول في الغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الهواتف في مصر ستنخفض بعد انضمام الدولة لمجموعة بريكس، خاصة في الدول الأعضاء المصنعة الصين والهند، وذلك فترة من 3 إلى 5 سنوات.

أسعار الهواتف في مصر

وأضاف محمد الحداد، في تصريح لـ«الطريق»، أن اتجاه بريكس لاستخدام العملات المحلية في التبادل التجاري بين الدول الأعضاء سيؤدي لحل أزمة الدولار للقطاعات المختلفة ومن بينها المحمول، مما سيحل أزمة نقص المعروض وتخزين البضاعة في الجمارك.

ويضم تحالف 5 دول في عضويته، البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، ودعى التحالف 6 دول أخرى للانضمام إليه مطلع العام 2024، هي: إيران والسعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأرجنتين وإثيوبيا، ليصل عدد الدول الأعضاء بالمجموعة 11 دولة.

الجدير بالذكر أن مجموعة من كبرى شركات صناعة المحمول صينية، وهي شاومي، وأوبو، وفيفو، وهواوي، وريلمي، ووان بلس، وهونر، وZTE، وتنتج شركة آبل الأمريكية معظم هواتفها في الصين، لكنها بدأت في نقل بعض خطوط الإنتاج خارج بكين، وخاصة الهند، وكلا الدولتين أعضاء في مجموعة بريكس؛ وهو ما سيؤدي إلى تراج أسعار هواتف آيفون، والأجهزة المصنعة بكلا البلدين.

اقرأ أيضا.. أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري اليوم