الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:30 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المحمول: تصنيع الهواتف في مصر ساهم في تهدئة الأسعار.. والنسخة المصرية أرخص من الدولية

المحمول
المحمول

قال محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرفة التجارية، إن السوق يشهد حالة من استقرار أسعار الهواتف خلال الفترة الحالية ما عدا بعض الأنواع بسبب ارتفاع السعر في الأسواق العالمية.

تصنيع الهواتف في مصر

وأكد محمد طلعت في تصريح لـ الطريق، أن تصنيع شركات الهواتف محليا ساهم في تهدئة الأسعار واستقرارها والمحافظة على حركة المبيعات بالسوق، مضيفًا أن السوق يشهد استقرار المبيعات حاليًا.

وأشار رئيس شعبة المحمول، إلى أن هاتف Xiaomi Redmi 12C بلغ سعر النسخة الدولية 5200 جنيه، فيما سجل سعر النسخة المصنعة في مصر نحو 4800 جنيه، مؤكدًا أن النسخة المحلية بها نفس إمكانيات الإصدار الدولي.

وأوضح طلعت، أن شركات المحمول تتسابق لضخ كميات كبيرة من هواتفها المصنعة في مصر بالسوق المحلي، وهو ما يسهم في تخفيف الضغط على الدولار، واستقرار حركة المبيعات.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 12C

وفي أبريل الماضي، أطلقت شركة شاومي هاتف Xiaomi Redmi 12C الجديد في مصر، والذي يقع ضمن الفئة الاقتصادية، حيث يأتي بشاشة كبيرة بمساحة 6.52 بوصة ولكن بدقة HD+، كما يحتوي على معالج ثماني النواة من نوع Helio G36، مع ذاكرة تخزين تصل إلى 64 جيجا بايت، مع كاميرا خلفية 8 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وبطارية كبيرة السعة 5000 مللي أمبير مع شحن بطئ بقوة 10 وات.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم