الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتفليكس تسمح للمستخدمين بلعب الألعاب على التلفزيون بهواتفهم الذكية

نتفليكس_مصدر الصورة_ديلي ميل
نتفليكس_مصدر الصورة_ديلي ميل

يعتزم تطبيق "Netflix Game Controller" السماح للعملاء بممارسة الألعاب على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم، وذلك من خلال إقران الهاتف المحمول واستخدامه كوحدة تحكم في الألعاب.

وتتيح الميزة الجديدة التي تضيفها نتفليكس بممارسة ألعاب الهاتف المحمول على أجهزة التلفزيون، لذلك ليست هناك حاجة إلى أجهزة ألعاب باهظة الثمن أو باهظة الثمن، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن يحتوي التطبيق على أربعة أزرار بألوان مختلفة، وسوف يشبه وحدات التحكم المستخدمة للعب على PlayStation أو Xbox.

وأشارت الصحيفة إلى جانب الأزرار الأربعة، سوف يكون لها اتجاه تبديل متحرك وزر قائمة في الأعلى، حيث أنه من المتوقع أن يطلق تطبيق الألعاب 40 لعبة في العام المقبل.

وأوضح نائب رئيس Netflix للألعاب في حدث TechCrunch Disrupt، أنه منذ أكتوبر 2022 كانت Netflix منفتحة بشأن نواياها المتعلقة بتقنية البث السحابي، كما أن التطبيق لن يتنافس مع PlayStation أو Xbox.

وأضاف، إنها قيمة مضافة، نحن لا نطلب الاشتراك من العملاء كبديل لوحدة التحكم، موضحًا أنه نموذج عمل مختلف تماما، نأمل بمرور الوقت أن تصبح هذه طريقة طبيعية جدا للعب الألعاب أينما كنت.

وأوضحت الصحيفة أن Netflix كشفت في شهر مارس الماضي عن توقع إطلاق 40 لعبة في العام المقبل، وتعمل المنصة أيضا مع شركائها على 70 لعبة إضافية، بالإضافة إلى 16 لعبة يتم إنتاجها في الاستوديو الخاص بها.

اقرأ أيضًا: «نتفليكس» تتيح لجمهورها تجربة زيارة مواقع المسلسلات والأفلام المفضلة