الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:16 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتفليكس تضع قواعد صارمة بعد فيلمها الوثائقي كليوباترا

نتفليكس
نتفليكس

أثارت منصة نتفليكس جدلًا واسعا خلال الآونة الأخيرة بسبب فيلمها الوثائقي كليوباترا، ولكنها بدأت اليوم في تنفيذ قواعد غليظة لمنع ظاهرة مشاركة كلمات المرور لأصحاب الحسابات بين أصدقائهم الذين لا ينتمون للمنزل، وأصدرت رسوما إضافية لمن يردون الاستمرار.

مشاركة كلمات المرور

وعرضت منصة نتفليكس حملتها لوقف مشاركة كلمات المرور ووضع حد لمستخدمي الإنترانت، وأوضحت «صحيفة دلي ميل» البريطانية، أن المنصة منعت ملايين الأشخاص من إقراض حسابات البث المباشر لأصدقائهم خارج المنزل.

قواعد منصة نتفليكس

وشددت منصة نتفليكس على قواعدها في أكثر من 100 دولة، مشيرة إلى أنها تواجه صعوبة في تحديد الهويات لذلك تفرض على الأشخاص رسومًا إضافية في حالة مشاركتهم إذا كانوا يريدون الاستمرار في مشاركتهم للحسابات.

وأكدت المنصة على عدم مشاركة كلمة المرور سواء أخرجت التفاصيل أثناء الطريق أو للأقارب البعيدة حتى وإن كانوا في إسبانيا لأنها قاعدة قد تؤثر على جميع المستخدمين إذا لم يتبعوا القوانين وسياسية الموقع الخاص بهم.

تطبيق إجراءا صارمة لحسابات نتفليكس

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات أكثر صرامة للتأكد من التزام الأشخاص بالقواعد، موضحا أن مازال بإماكن أصحاب حسابات نتفليكس من التنقل إلى الخارج بحساباتهم ومن يحتمل ارتفاع الأسعار إذ قفز شخص أخر على الطائرة بمعنى إذا جرى إضافة شخص أخر.

تكلفة إضافة شخص آخر

ولفتت المنصة إلى طريقتين مختلفتين لعرض المستغل الخر أو نقل مرف التعريق إلى عضوية جديدة تماما ويدفعون مقابلها، مؤكدة أنه يمكن لصاحب الحساب الأول دفع 4.99 جنيه استرليني لكل عضو جرى إضافته.

وعارض بعض مستخدمي منصة نتفليكس قواعدها حول إضافة رسوم لأشخاص الذين يريدون مشاركة حساباتهم، حيث قال أحدهم: "ليه يعني دي فلوسي واشتراكي وأنا حر في، مش كفاية عليكوا الفيلم المزيف بتاعكوا".

تفاصيل الجدل على منصة نتفليكس

يذكر أن المنصة تعرضت لإنتقادات شديدة خلال الشهور الماضية بسبب إطلاقها فيلم وثائقي يسمى كليوباترا تجسدها ممثلة تحمل بشرة سوداء، ذلك هجمها جميع الشعب، حيث رفع محامي مصري دعوى قضائية لنتفليكس لوقفها وتعويضهم بمبلغ مالي يصل نحو 2 مليار جنيه بسب تزيف التاريخ الفرعوني.

اقرأ أيضا: قرار جديد لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023