الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:27 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتاب هوليوود يدخلون في إضراب لأول مرة.. إيه القصة؟

هوليوود_مصدر الصورة_GETTY IMAGES
هوليوود_مصدر الصورة_GETTY IMAGES

دخل اليوم الثلاثاء الآلاف من كتاب السينما والتلفزيون في هوليوود في إضراب، وذلك عقب وقوع أزمات مع الاستوديوهات الكبرى حول الأجور.

وشهدت نقابة الكتاب الأمريكية للمرة الأولى منذ 15 عاما خروج أكثر من 9 آلاف كاتب أي بما يوازي نحو 98 % من إجمالي الأعضاء مكن لهم حق التصويت بداية من منتصف الليل، وفقا لما جاء بصحيفة BBC.

وذكرت الصحيفة، أن الإضراب الذي دخل فيه الكتاب قد يؤثر على عروض اليوم المسائية في الوقت الذي قد تواجه العروض والأفلام في الأيام المقبلة تأخيرا عن موعدها.

في الوقت ذاته قالت النقابة، إن الكتاب كانوا قد دخلوا في إضراب سابق عام 2007 واستمر الإضراب لنحو 100 عام وبتكلفة بلغت ما يقرب ملياري دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاعتصام الجديد الذي انطلق اليوم سيحدث خلاله صدام بين الكتاب وتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون لكونه يمثل الاستوديوهات الرئيسية من بينها ديزني ونتفليكس، وذلك بسبب أزمة المطالبة بأجور أعلى وحصة أكبر من أرباح البث الحديثة.

وكانت نقابة الكتاب الأمريكية، أعلنت أمس الاثنين، عن أن القرار تم اتخاذه بعد نحو ستة أسابيع من المفاوضات التي أسفرت عن استجابة غير كافية للأزمة الحالية.

موضوعات متعلقة