الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولى ملت منه والثانية عاشت معه حتى توفى.. قصة زوجات محمد الفايد

زوجات محمد الفايد
زوجات محمد الفايد

أكثر من 90 عامًا قضاها الملياردير محمد الفايد رجل الأعمال المصري في عالم المال والعقارات ليصبح ضمن قائمة أشهر الاقتصادين في العالم لتكون أسرته محط اهتمام الصحف خاصة زوجاته الأولى هيني واثن والكاتبة السعودية سميرة خاشقجي.

فقد تزوج محمد الفايد في البداية من الكاتبة السعودية سميرة خاشقجي وبعد الانفصال عنها تزوج من عارضة الأزياء الفلندية هني واثن وجاء ذلك وفقًا ما تناوله موقع «إكسبريس» البريطاني ومسلسل «The Crown»، لذلك تستعرض جريدة «الطريق» قصة زوجات رجل الأعمال المصري محمد الفايد.

من هي زوجة محمد الفايد الأولى

تزوج محمد الفايد من كاتبة صحفية سعودية سميرة خاشقجي عام عام 1954 وانجبت منه ولدان هم عماد ودوي ولكن زوجها لم يدوم بسبب شعورها من الملل منه فطلبت الطلاق وتزوجت من رجل دبلوماسي سعودي.

قصة الزوجة الثانية من محمد الفايد

تزوج رجل الأعمال محمد الفايد من هيني واثن في عام 1985 وكانت تصغره 26 عامًا حيث بلغ عمرها الآن 68 عامًا أما رجل الأعمال رحل عن عمر يناهز94 عامًا، وكانت هيني قبل زوجها من محمد الفايد عارضة أزياء في سن المراهقة وفازت بمسابقات ملكات الجمال في سن السابعة عشر.

كيف قدمها دودي لأبية كزوجة

_ واصلت هيني واثن المنافسة في مسابقة ملكة جمال فنلندا لكنها لم تصل إلى النهائي، والتقت هناك بـ دودي ابن محمد الفايد من زوجته الأولى حيث كان بالمسابقة لاستكشاف عارضات الأزياء لبيير بالمان.


_ذهبت هيني للعمل كضابطة في فندق ريتز في لندن الذي يملكه زوجها

_ وبعد فترة من العمل قدمها دودي الفايد لتصبح زوجة أبيه وبقيت معه حتى وفاته في الساعات الماضية في لندن.

_ أنجب رجل الأعمال محمد الفايد أربع ابناء من زوجته الثانية وهم: «ياسمين وكاميلا وكريم وعمر».

اقرأ أيضا: بعد وفاة رجل الأعمال محمد الفايد.. ما هي أشهر استثمارته في لندن؟