الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحوار الوطني.. خالد داوود: أتطلع للخروج بتوصيات تنشط عمل الأحزاب السياسية بمصر

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعرب مقرر مساعد لجنة الأحزاب في الحوار الوطني، خالد داوود، عن مدى رغبته في استعادة عمل الأحزاب السياسية في مصر، مشيرًا إلى تطلعه إلى الخروج بتوصيات تعكس الرغبة الجماعية لتحقيق ذلك.

وجاء ذلك خلال كلمته في جلسة «الدمج والتحالفات الحزبية»، لمناقشة قانون الأحزاب السياسية في مصر، ضمن جدول أعمال الحوار الوطني اليوم، كما سيتم مناقشة أيضا الحوكمة الإدارية والمالية، ودور لجنة الأحزاب على جدول أعمال لجنة الأحزاب السياسية.

وأكد في كلمته أن من يحكم على الأحزاب هم الشعب، وأنه مع تأسيس الجمهورية الجديدة التي تطبق القانون والدستور وتطبيق المادة الخامسة، مشيرًا إلى أن هناك تطلعات للنهوض بالحياة الحزبية في مصر، مطالبًا بالتخفيف في القيود على تشكيل وتكوين الأحزاب.

وتابع داوود أن هناك ارتباطًا بين الأحزاب وعمل حقوق الإنسان واللجان الأخرى، مناشدًا بضرورة السماح بممارسة بحرية الإعلام و الأحزاب، على أن يكون إعلامًا متنوعًا ومنفتحًا، كونهم أحزاب معارضة.

والجدير بالذكر أن أولى جلسات الأسبوع السادس لمجلس أمناء الحوار الوطني، انطلقت اليوم الأحد، بحضور واسع من مختلف أطياف المجتمع المصري، في مركز المؤتمرات في مدينة نصر.

اقرأ أيضاً: اليوم.. انطلاق أولى جلسات الأسبوع السادس للحوار الوطني