الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:59 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب: العفو الرئاسي فتح باب الأمل أمام الشباب للمشاركة في الجمهورية الجديدة

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

حالة من التفاؤل في الأوساط السياسية وعلي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عقب الإعلان عن صدور قرار العفو الرئاسي أمس عن مجموعة من سجناء الرأي.

وتضمنت القائمة الإفراج عن الناشط السياسي أحمد دومة وهو يعد أحد أبرز المشاركين في ثورة 25 يناير في نظر البعض وهو جعل الجميع يتسأل عن الخطوات القادمة في ملف الإصلاح السياسي في مصر.

برلماني: دولة العواجيز قد سقطت ولن تعود مرة أخري

من جانبه أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس السيسي بتفعيل لجنة العفو الرئاسي فتح باب الأمل أمام الشباب للمشاركة في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن مصر لديها قيادة سياسية واعية ومدركة لما يمثله الشباب من قيمة ورصيد حقيقي لمصر في المستقبل فهم قوة الدفع الحقيقة للتنمية والتقدم والازدهار

وأوضح: "أن دولة العواجيز قد سقطت ولن تعود مرة أخري وأن الدولة تجهز الشباب لتولي المقاعد القيادية في الجمهورية الجديدة".

عصام هلال: الحوار الوطني في مصر كان فاتحة خير وبداية لمرحلة جديدة

وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الحوار الوطني في مصر كان فاتحة خير وبداية لمرحلة جديدة سعت في الدولة للعمل من أجل لم شمل المصريين عبر حوار حقيقي يستهدف وضع رؤية جديدة للدولة يشارك الجميع في صياعتها لافتا إلي أن الدولة تستمع للجميع ولا تنحاز لأي حزب دون أخر.

جيهان البيومي: الإفراج عن كافة سجناء الرأي خطوة فارقة في مسيرة الإصلاح السياسي

وفي ذات السياق قالت النائبة جيهان البيومي إن الإفراج عن كافة سجناء الرأي في مصر خطوة فارقة في مسيرة الإصلاح السياسي في البلاد موجه الشكر للرئيس السيسي والذي بات اليوم رمزا للدولة المصرية بعد أن باتت وعود الرئيس تتحقق أمام المصريين سواء سياسيا أو اقتصاديا.

برلمانية: مصر اليوم تخطو نحو المستقبل

وأوضحت جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر اليوم تخطو نحو المستقبل من خلال دولة تتسامح مع أبنائها، تتعامل بالقانون لوقف محاولات السقوط في الفوضي وتتعامل بروح القانون وقيم الرحمة والتسامح مع الشباب حتي تمنحهم فرصة أخرى للمشاركة في بناء الوطن.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء: نستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة في الصناعة

موضوعات متعلقة