الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:05 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تتجه المملكة للألعاب الأخرى؟.. زيارة مثيرة لـ ليبرون جيمس إلى السعودية

ليبرون جيمس
ليبرون جيمس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مساء اليوم الثلاثاء، صورًا لأسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس نجم نادي لوس أنجلوس ليكرز، أثناء سفره إلى المملكة العربية السعودية.

وأثار ظهور أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس في المملكة العربية السعودية الجدل، خاصة وأنه جاء وسط حارسه الشخصي ودون عائلته، مما يستبعد احتمالية الزيارة من أجل السياحة أو الاستجمام.

وظهر الأسطورة الأمريكي وسط عدد من المسؤولين السعوديين في جولته بالمملكة، والتي ظهر فيها أحد يلعب كرة السلة في أحدى الصالات المغطاة بمدينة الرياض، بأحد الأكاديميات المخصصة للعبة.

اقرأ أيضًا: الأهلي يتفوق على ألوميني السلوفيني بثلاثية وديًا في معسكر النمسا

بعد كرة القدم.. السلة على أبواب الممكلة

وتسعى المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية، لاستقطاب نجوم كرة القدم على مستوى العالم، والذي بدأت الأندية في تطبيقه منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية، عندما تم التعاقد مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وواصلت المملكة سعيها وتنفيذ خطتها في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما نجحت الأندية في الحصول على عدد كبير من النجوم، وجاء على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما وساديو ماني، نجولو كانتي، ميتروفيتش، ياسين بونو، فيرمينيو، رياض محرز، فابينيو، هندرسون، والاسطورة ستيفن جيرارد.

وجاءت زيارة ليبرون جيمس ليثير الجدل، حول تحول المملكة إلى الالعاب الاخرى، والاتجاه إلى كرة السلة باستقطاب النجم الأمريكي قائد نادي لوس أنجلوس.

وخاصة بعدما اقترب الأسطورة من الاعتزال نهائيًا، بعد تصريحاته بنهاية الموسم الماضي من دوري السلة الامريكي للمحترفين، ورغبته في الابتعاد عن الصالات لفترة.

وتسعى المملكة لتطوير الألعاب المختلفة في الفترة الحالية، لتنفيذ رؤيتها 2030، من خلال استضافة الأحداث الكبرى والعالمية، وكأس العالم 2030.

وكانت الأندية السعودية تفاوضات في وقت سابق مع ميكيل هانسن، أسطورة كرة اليد في الفترة الحالية ونجم منتخب الدنمارك، ولكن طلبهم لقي الرفض من قبل اللاعب، الذي يسعى لمواصلة الاحتراف في الدوريات الأوروبية، وعدم رغبته في تجربة الدوريات العربية في الفترة الحالية.

ويعد هانسن من أقوى لاعبي كرة اليد في العالم، بعدما نجح في قيادة الدنمارك للتتويج باللقب في ثلاث نسخ على التوالي.