الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: موجة حارة قادمة من الجزيرة العربية اليوم

موجة حارة
موجة حارة

صرّحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد ستشهد ابتداءً من اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة تصل إلى 40 درجة مئوية، وذلك نتيجة لمرور بعض الكتل الصحراوية القادمة من جنوب شبه الجزيرة العربية وبعض المناطق المتأثرة بها أيضًا مع تأثير الصحراء الغربية، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

أشارت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن ذروة درجات الحرارة ستكون يومي الخميس والجمعة، حيث ستصل درجة الحرارة إلى حوالي 40 درجة مئوية نهارًا، ولن يكون هناك زيادة في نسبة الرطوبة في المناطق، متوقعة انخفاض درجات الحرارة بنحو 3 درجات اعتبارًا من السبت حتى الاثنين.

وقالت إن منتصف الأسبوع سيشهد انخفاضًا تتابعيًا واعتدالًا في درجات الحرارة، مع وجود بعض الأتربة غدًا وارتفاع جديد.

ويجب الانتباه إلى شرب السوائل والابتعاد عن المناطق المعرضة لأشعة الشمس، خاصة في يوم الجمعة وهو وقت الذروة.

وتعيش البلاد حالة من استقرار الأحوال الجوية منذ نحو شهر بعدما انتهت الموجة الحارة التي ضربت مصر نتيجة تأثرها بظاهرة القبة الحرارية التي أدت إلى ارتفاع هائل في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأثر ارتفاع الحرارة على العديد من نواحي الحياة في مصر، من أبرزها لجوء الحكومة إلى وضع خطة لتخفيف الأحمال الكهربائية نتيجة الضغط الكبير على شبكة الكهرباء، لكن عادت الأمور إلى نصابها بعد تحسن حالة الطقس.

اقرأ أيضًا: البدل والفساد.. القبض على مروّج العمرة الوهمية وكشف تجاوزاته