الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:43 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شديد الحرارة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدا الجمعة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلاني بالهيئة العامة للأرصاد لالجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تأثر البلاد بموجة حارة شديدة على جميع الأنحاء خلال الفترة الحالية.

وقالت منار غنم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "خط احمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي محمد موسى، مساء اليوم الخيس، إن الحرارة سجلت اليوم على محافظات القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، بارتفاع 6 درجات علن المعدلات الطبيعية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تحذر من طقس الغد: تجنبوا الشمس

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة الهامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على البلاد غدا الجمعة، حيث تسجل درجات الحرارة 39 درجة مئوية مع انخفاض نسب الرطوبة الذي يزيد من إحساس المواطنين بالحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، البلاد تتعرض حاليا لأجواء شديدة الحرارة وجافة خلال فترات النهار، ومائلة للحرارة خلال فترات الليل، محذرة المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات الظهيرة مع ضرورة ارتداء غطاء للرأس وتناول السوائل والمياه بشكل مستمر.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية مع نهاية الأسبوع المقبل نتيجة وجود كتل هوائية قادمة من الصحراء الجنوبية.