الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات في غارات جوية روسية على أوكرانيا

أثار الدمار
أثار الدمار

أعلنت أوكرانيا عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات اليوم، الجمعة، في ضربات جوية روسية على أوكرانيا، بما في ذلك هجوم مميت سقط فيه صاروخ على مبنى للشرطة في مسقط رأس الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وفقا لرويترز.

وقال الحاكم الإقليمي أولكسندر بروكودين إنه في أحدث موجة من الهجمات الجوية منذ الغزو الروسي العام الماضي، قُتلت امرأتان ورجل يبلغ من العمر 46 عامًا في قرية أودراداكاميانكا في منطقة خيرسون الجنوبية، أما الوفاة الرابعة فكانت في هجوم صاروخي أدى إلى تحويل مبنى إدارة الشرطة إلى أنقاض في مدينة كريفي ريه بوسط البلاد.

وصرح وزير الداخلية إيهور كليمينكو في البداية أن ضابط شرطة قتل لكن المسؤولين قالوا في وقت لاحق أن الضحية كان حارس أمن خاص.

وقال كليمينكو إن 54 شخصا أصيبوا أيضا في الهجوم الذي قال مسؤولون إنه ألحق أضرارا بمباني إدارية و17 مبنى شاهقا وأربعة منازل خاصة ومبنى دينيا.

وتم نشر صورًا على تطبيق المراسلة تيليجرام تظهر رجال الإنقاذ وهم يقومون بتفتيش الأنقاض، وعمالًا آخرين يجلبون المواد لبدء الإصلاحات، ومتطوعين يوزعون الشاي والبسكويت على السكان.

حملة جوية

ونفذت روسيا هجومها الخامس بطائرات دون طيار هذا الأسبوع على منطقة أوديسا الجنوبية، التي تضم موانئ أوكرانية على البحر الأسود ونهر الدانوب التي تستخدم لتصدير الحبوب والمنتجات الزراعية الأخرى.

وتنفذ روسيا ضربات جوية منتظمة على مدن وبلدات في أنحاء أوكرانيا منذ بدء غزوها، بما في ذلك هجمات متعددة على شبكة الكهرباء الوطنية في الشتاء الماضي، مما أدى في بعض الأحيان إلى انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص.

ولم تعلق روسيا على الفور على الهجمات الأخيرة لكنها تنفي تعمد مهاجمة المدنيين.

اقرأ أيضا: زيلينسكي: بوتين قتل بريغوجين زعيم مرتزقة فاجنر