الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:38 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الكرملين يندد بمصادرة الأموال الروسية المجمدة للجيش الأوكراني

المتحدث باسم الكرملين
المتحدث باسم الكرملين

قال الناطق باسم الحكومة الروسية، ديمتري بيسكوف، إن الخطة الأمريكية لنقل الأموال التي استولت عليها أوكرانيا من رجال الأعمال الروس إلى أوكرانيا غير قانونية، وسيتم الطعن في أي إجراءات من هذا القبيل.

وقال بيسكوف للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في موسكو، يوم الخميس، "من الصعب تصور ذلك، وهو يتعارض مع كل ما ينص عليه القانون الدولي والقانون الوطني لتلك البلدان. ​​ولكن بمجرد أن تتاح الفرصة، سندافع عن حقوقنا".

الأموال الروسية المجمدة

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الأربعاء، خلال زيارة إلى كييف إن واشنطن حولت إلى أوكرانيا 5.4 مليون دولار من "الأصول التي جرى الاستيلاء عليها من الأوليغارشية الروس الخاضعين للعقوبات، والتي ستستخدم الآن لدعم المحاربين القدامى في الجيش الأوكراني".

وقال "لقد نظرنا إلى الأمر بشكل سلبي تمامًا، لأننا نعتبر جميع الحالات المتعلقة بحجب أو اعتقال أو حجب أي أموال تتعلق بممتلكات الدولة والملكية الخاصة والممتلكات المختلطة للاتحاد الروسي في الخارج، أعمالًا غير قانونية".

وأضاف "على أية حال، سيقودون لاحقا بطريقة أو بأخرى إلى إجراءات قانونية. لن يتم ترك أي حالة من هذا النوع من احتجاز (الأموال) غير القانونية دون مراقبة".

وقد تلقت أوكرانيا بالفعل أكثر من 43 مليار دولار من الولايات المتحدة في شكل أنظمة أسلحة مثل مدافع الهاوتزر وملايين الطلقات من الذخيرة، بما في ذلك الذخائر العنقودية المحظورة على نطاق واسع، منذ فبراير الماضي عندما بدأت روسيا "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا.

أمريكا تطيل أمد الحرب

وحذرت روسيا مرارا وتكرارا من أن استمرار إمداد الجيش الأوكراني بالأسلحة والمعدات العسكرية الغربية لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب، وقالت وزارة الخارجية النمساوية يوم الخميس إنها استدعت مبعوث المفوضية الأوروبية إلى البلاد قائلة إن الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي تدفع "دية" مقابل الوقود.

وقالت الوزارة في بيان "جرى استدعاء السيد سلماير إلى وزارة الخارجية للاجتماع مع الأمين العام (للوزارة)" مضيفة أن سلماير موجود حاليا خارج البلاد لكن الاجتماع سيعقد فور عودته.

وانتقد مارتن سيلماير، المسؤول الألماني في الاتحاد الأوروبي الذي كان كبير موظفي رئيس المفوضية آنذاك جان كلود يونكر حتى عام 2018، في تصريحات مساء الأربعاء الوتيرة البطيئة التي تفطم بها النمسا نفسها عن الغاز الروسي.

اقرأ أيضا: بعد تعيينه وزيرا جديدا للدفاع في أوكرانيا.. من هو رستم عمروف؟