الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان تحس بالانتعاش».. مشروبات تحافظ على جسمك رطبا

ترطيبك خلال موجة الحر
ترطيبك خلال موجة الحر

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يكون من المهم الحفاظ على نسبة الترطيب بالجسم، لأن الجفاف يتسبب في مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك الصداع والتعب والضعف وقد تصل إلى التشنجات.


وهناك العديد من المشروبات المنعشة التي يمكن أن تساعدك على البقاء رطبا خلال موجة الحر، وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين" المعني بالصحة.

فيما يلي بعض الخيارات الأكثر صحة لبقاء جسمك رطبا:

تناول الماء: هو المشروب الأفضل للترطيب، إنه خال من السعرات الحرارية والسكر والكربوهيدرات، ولا يحتوي على أي مكونات أخرى يمكن أن تكون ضارة بالصحة، وعليك أن تتأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم، خاصة إذا كنت تشعر بالتعرق.

عصير الفاكهة: هو طريقة رائعة لإضافة السوائل والعناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي، ومع ذلك، من المهم اختيار العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل عصير البطيخ أو البطيخ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر عالي السعرات الحرارية إضافية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

الشاي البارد:

الشاي البارد هو مشروب لذيذ ومنعش، يمكنك صنعه بنفسك عن طريق نقع الشاي في الماء البارد لمدة عدة ساعات، هناك العديد من أنواع الشاي المختلفة التي يمكنك استخدامها، لذلك يمكنك العثور على الشاي الذي يناسب ذوقك.

العصائر:

العصائر عبارة عن مشروبات غنية بالألياف مصنوعة من الفواكه أو الخضار أو مزيج من الاثنين، وإنها طريقة رائعة لإضافة العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي، كما أن العصائر غنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في شعورك بالشبع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الماء المثلج:

الماء المثلج هو طريقة بسيطة لتبريد الجسم، لذا أضف شرائح من الفواكه أو الخضار إلى الماء المثلج للحصول على لمسة من النكهة، كما أن الماء المثلج هو طريقة رائعة للترطيب في الطقس الحار.

المياه الغازية:

المياه الغازية هي طريقة رائعة للترطيب مع إضافة القليل من النعومة، لذا اختر المياه الغازية التي لا تحتوي على السكر أو الكافيين، المياه الغازية هي طريقة رائعة للترطيب، خاصة إذا كنت تعاني من مشكلة في شرب الماء العادي.

بالإضافة إلى المشروبات المذكورة أعلاه، هناك العديد من المشروبات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على الانتعاش خلال موجة الحر.

تشمل هذه المشروبات:

الشوربة:

الشوربة هي طريقة رائعة للترطيب وإضافة العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي، اختر الشوربات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل حساء الخضار أو حساء الطماطم.

الحليب:

الحليب هو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين. يمكن أن يساعدك الحليب على الشعور بالشبع ويوفر لك طاقة دائمة.

العصائر الرياضية:

العصائر الرياضية غنية بالسكر والكربوهيدرات، مما يجعلها خيارا جيدا للرياضيين، ومع ذلك، يجب على الأشخاص العاديين تجنب العصائر الرياضية بسبب محتواها العالي من السكر.

من المهم ملاحظة أن المشروبات الكحولية والكافيين ليست من أفضل المشروبات للترطيب، الكحول يسبب الجفاف، والكافيين مدر للبول، مما يعني أنه يعزز إفراز السوائل من الجسم.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية للمساعدة في الحفاظ على ترطيبك خلال موجة الحر:

  1. اشرب الكثير من الماء طوال اليوم.
  2. تجنب المشروبات الكحولية والكافيين.
  3. شرب السوائل المنعشة، مثل العصائر والشاي البارد.
  4. تناول الأطعمة الغنية بالمياه، مثل الفواكه والخضروات.
  5. خذ حماما باردا أو دلل نفسك بحمام بخار.
  6. ارتد ملابس فضفاضة وخفيفة.
  7. ابق في الظل قدر الإمكان.

بالتزامك بهذه النصائح، يمكنك البقاء رطبا ومنع الجفاف في أثناء موجة الحر.

اقرا ايضًا: بأقل تكلفة.. إليكِ البسوبة بطريقة المحلات