الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:46 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الشباب المصري يحيي احتفالية عيد الفلاح بـ «فيلم وثائقي»

عيد الفلاح
عيد الفلاح

عيد الفلاح من المناسبات التي تحتفل بها الدولة سنويًا، وذلك تقديرًا للجهود التي تقوم بها هذه الفئة من جني ثمار مصر المستقبلي، حيث أنهم مشاركون في خطة التنمية المستدامة من خلال الحفاظ على الأمن الغذائي الزراعي وغيرها.

فيلم وثائقي لمجلس الشباب المصري

في هذا الصدد، استعرض مجلس الشباب المصري، اليوم الاحد، فيلمًا وثائقيًا بعنوان، "الفلاح المصري بين الماضي والحاضر"، وذلك ضمن فاعليات احتفالية "عيد الفلاح"، حيث أنه يكشف الكثير عن حياة الفلاح منذ عهود، بالإضافة إلى برنامج يستهدف تعزيز "دور الفلاحين" في الشأن العام.

اقرأ أيضًا: أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم السبت 9-9-2023

حضور عددًا من الشخصيات فعاليات عيد االفلاح

شهدت الفعاليات حضور كلامن، الدكتور "أشرف صبحي"، وزير الشباب والرياضة، والسفيرة "مشيرة خطاب"، رئيس مجلس حقوق الانسان، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي "مصطفي بكري"، والدكتور "محمد ممدوح"، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، وعضو مجلس حقوق الانسان، حيث شارك في الفعاليات أيضًا عددًا كبيرًا من نواب البرلمان، ونقباء الفلاحين في كافة انحاء الجمهورية.

عيد الفلاح

اقرأ أيضًا: تراجع جديد في سعر الذرة الصفراء بالأسواق.. الطن يخسر 300 جنيه

حيث أن فريق الفيلم والوثائقي بتكون من الصحفية "أسماء حسنين"، فكرة واخراج، "مروان هشام"، وتصوير ومونتاج، حيث أقيمت الفعاليات للاحتفال "عيد الفلاح"، في بقاعة "نجيب محفوظ"، بمقار جريدة الأهرام.