الطريق
السبت 1 يونيو 2024 12:05 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد الفلاح.. القصير: المزارع المصري لم يتوقف عن العمل والانتاج في ظل أزمة كورونا

وزير الزراعة
وزير الزراعة

هنأ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فلاحي ومزارعي مصر في كافة ارجائها، بمناسبة العيد الـ 68 للفلاح المصري.

وقال القصير: "إن الفلاح المصري له دور هام في تحقيق الأمن الغذائي المصري والتنمية الاقتصادية، مؤكدًا أن معدن الفلاح المصري الأصيل قد تجلى في وقت المحن والشدائد والتي مر بها الوطن، حيث لم يتخلى ابدًا عن دوره في الانتاج على مر العصور، حتى في اوقات الحروب، والثورات التي كان دائما في طليعتها".

اقرأ أيضًا: عاجل| الصحة: تسجيل 187 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و19 وفاة

وتابع القصير، أن الفلاح المصري لم يتوقف عن العمل والانتاج حتى في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، التي أثرت بشكل سلبي على القطاعات الانتاجية في العالم، مشيرًا إلى أن الأمر الذي ترتب عليه عدم وقوع ازمة في توفير الغذاء، بل وارتفعت خلالها كمية الصادرات الزراعية المصرية، ونجحت في غزو اسواق مختلفة دول العالم.

وأوضح وزير الزراعة، أن الحكومة المصرية تقدر ما يبذله الفلاح من جهود، وتضعه دائما نصب أعينها، وتحرص على التيسير عليه ورفع العبء عن كاهله، وتوفير كل مستلزمات الانتاج الزراعي، وارشاده بالنظم والممارسات الزراعية الحديثة، ليواكب التطور العالمي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعد منظومة متكاملة للتخطيط تتطلب اتباع المزارعين لكافة الارشادات والتوصيات التي تصدر عن الحكومة والوزارة.

وأكد القصير، أن الوزارة تسخر كافة أجهزتها التنفيذية والبحثية، لخدمة الفلاح، وتقديم كل اشكال الدعم له، لزيادة الانتاجية، ورفع مستوى معيشته.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي: نسعى لاستقطاب علماء مصريين من الخارج للتدريس في الجامعات

كما وجه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، التهنئة لفلاحي مصر بمناسبة عيد الفلاح، خلال اجتماع مجلس الوزراء الآخير، معربًا عن تقديره لكل ما يقوم به المزارع المصري، لتحقيق التنمية المصرية.