الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اشتباكات السودان.. 40 قتيلا في قصف جوي بالخرطوم

اشتباكات السودان
اشتباكات السودان

لقى 40 شخصا على الأقل، اليوم الأحد، مصرعهم في غارة جوية على منطقة مايو، الواقعة جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، في ظل اشتباكات متجددة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع دخلت الشهر الخامس دون توقف.

ووفق "العربية" فقد وقع القصف على سوق شعبية، في مايو، ما أدى إلى وقوع إصابات ضخمة، وقتلى بالعشرات، جرى نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت غرفة طوارئ جنوب الحزام في السودان، أن "سوق قورو" شهد مجزرة بالمعنى الحرفي للكلمة، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وذكرت أن مستشفى بشائر، والذي يعاني من نقص غير مسبوق في الإمدادات الطبية، والأطباء، استقبل 4 جثث دفعة واحدة، وأخذت الحالات في تزايد إلى أن وصلت 23 ثم 30 جثة، ووصل العدد في المجمل إلى 40 حالة.

وأوضحت الغرفة أن المنطقة شهدت ضربات جوية مكثفة اليوم، ومن المتوقع وصول حالات قتلى وإصابات جديدة خلال الساعات المقبلة.

يذكر أن 7500 شخص على الأقل، لقوا مصرعهم جراء الاشتباكات التي تشهدها السودان منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش، وقوات الدعم السريع، وسط توقعات بأن تكون الحصيلة أعلى من ذلك بكثير.

وأدت الحرب السودانية إلى نزوح 5 ملايين مواطن عن بلادهم، أغلبهم ذهب إلى المناطق النائية في البلاد، بينما فر البعض الآخر إلى المدن المجاورة، وعلى رأسها مصر، وتشاد، وغيرهما.

اقرأ أيضا| الداخلية السودانية: رصدنا مشاركة هاربين من السجون مع قوات الدعم السريع