الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السودان: مقتل 16 مدنيا في هجوم لقوات الدعم السريع بالخرطوم

قالت القوات المسلحة السودانية إن 16 مدنيا قتلوا في هجوم شنته قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم يوم الأحد.

وقال الجيش إن قوات الدعم السريع نفذت "هجمات عشوائية" على منطقتي كرري وود البخيت السكنيتين شمال أم درمان شمال غربي العاصمة، مما أسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة عدد آخر.

وقال الجيش في بيان إن "الميليشيا هاجمت أيضا منطقة المسيد جنوب الخرطوم وأطلقت النار بشكل عشوائي على السكان مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين".

وأضافت القوات المسلحة أن قتالاً دار أيضاً بين الطرفين المتحاربين في منطقة الشجرة جنوب الخرطوم، مما أدى إلى مقتل 5 من قوات الدعم السريع وإصابة 6 آخرين.

من ناحية أخرى، اتهمت قوات الدعم السريع القوات المسلحة السودانية بقصف منطقة سكنية في نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان، مما أسفر عن مقتل 14 مدنيا وإصابة عشرات آخرين.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان إن 60 من جنودها قتلوا يوم الأحد خلال هجوم على قاعدة سلاح المهندسين بالقوات المسلحة السودانية غرب مدينة أم درمان.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل اشتباكات مسلحة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومناطق أخرى، خلفت أكثر من 3000 قتيل وأكثر من 6000 جريح، بحسب وزارة الصحة السودانية.

ونزح أكثر من 4.5 مليون شخص داخل السودان وخارجه نتيجة الصراع، وفقا لآخر تحديث صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

اقرأ أيضا: محمد الفايد شـجع نجله على حب الأميرة ديانا ولم يفز بالجنسية البريطانية