الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:56 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرهان: الحرب تهدد بدمار وتفتيت السودان

 البرهان
البرهان

بعد تفاقم الاشتباكات في السودان بين قوات الجيش من جهة وقوات الدعم السريع من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الخميس، أن تمرد قوة الدعم السريع هو مؤامرة تستهدف أمن السودان واستقراره.

وشدد في كلمة له، على انتهاء الحرب، واستعداد الناس لترتيبات ما بعد الحرب، وقال: "سنعمل على ضمان استمرارية الوحدة في كل مكان"، مطالباً المتمردين بتسليم أسلحتهم.

جرائم حرب

أفاد البرهان أن قوات الدعم السريع قامت بارتكاب جرائم حرب في دارفور والخرطوم، مشيرا إلى وجوب محاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات، وأضاف: "هناك جرائم حرب تم ارتكابها في الخرطوم ودارفور و يجب محاسبة مرتكبيها".

البرهان: الشرطة والقوات المسلحة يقاتلان للحفاظ على الأمن

أوضح البرهان أن الشرطة السودانية جاهزة بكل قواتها للدفاع عن الاستقرار والأمن في السودان، وتابع قائلا : "الحرب في السودان لخدمة أشخاص محددين وستنتهي عاجلا"، مؤكدا إلى أن الحرب الراهنة تهدد بتقسيم السودان.

البرهان: القوات المسلحة لن تستمر في الحكم

وأكد البرهان في كلمة له خلال اللقاء أن القوات المسلحة لا تسعى للاستمرار في الحكم، وأن ما يسعى له الجيش هو إجراء انتخابات نزيهة وحرة.

وأضاف أن الجيش يسعى لاستكمال المسار الانتقالي الديمقراطي حتى يختار الشعب السوداني من سيحكمه بنفسه.

وتأتي كلمة البرهان بعد عودته من زيارة مصر التي استغرقت يوما، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا: «الفيدرالي الروسي» يعتقل مجموعة تخريبية أوكرانية بمقاطعة بريانسك