الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:58 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تقدم 200 ألف دولار للمغرب المنكوب بالزلزال

رجال الإنقاذ يبحثون في الأنقاض
رجال الإنقاذ يبحثون في الأنقاض

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، اليوم الاثنين، أن جمعية الصليب الأحمر الصينية ستمنح الهلال الأحمر المغربي مبلغ 200 ألف دولار كمساعدة إنسانية طارئة، بعد أن ضرب زلزال مدمر الدولة الواقعة في شمال إفريقيا في وقت متأخر من يوم الجمعة الموافق التاسع من سبتمبر.

ونقلت وكالة الأنباء رويترز عن صحيفة تشاينا ديلي تصريح جمعية الصليب الأحمر الصيني، أن التبرعات ستستخدم لمساعدة المغرب في تنفيذ أعمال الإنقاذ والإغاثة من الكوارث.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قدم تعازيه إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، قائلا في رسالته إنه شعر بالصدمة عندما علم بوقوع الزلزال العنيف الذي تسبب في خسائر فادحة في الأرواح وآلاف الإصابات بالإضافة إلى خسائر في الممتلكات.

وأفادت قناة "سي جي تي إن" الرسمية في تقرير، بأن العاملين الطبيين الصينيين في المغرب يساعدون الضحايا بشكل فعال، بما في ذلك أثناء الهزات الارتدادية، وذكر التقرير أن مدينة بن جرير بوسط المغرب لديها أقرب فريق طبي من الصين يمكن أن يصل إلى مركز الزلزال.

أظهر مقطع فيديو نشرته وسائل الإعلام الحكومية الصينية طبيبًا صينيًا يحمل طفلًا تم ولادته مباشرة بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة بقوة 6.8 درجة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 2500 شخص.

اقرأ ايضا: زلزال المغرب.. عدد الضحايا في تزايد