الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. رفع درجة الاستعداد القصوى بالبلاد لمواجهة العاصفة دانيال

أمنة يوجه بموجة الطقس السيئ تأثراً بالإعصار دانيال
أمنة يوجه بموجة الطقس السيئ تأثراً بالإعصار دانيال

وجه وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات تحسباً لموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظات تأثرًا بالعاصفة دانيال القادمة من ليبيا، وذلك لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض بعض المحافظات لعدم استقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً مع وجود أتربة ورياح على محافظات مطروح والإسكندرية.

وكلف اللواء هشام أمنة، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بالتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء في هذا الشأن لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة.

وطالب "هشام أمنة" بضرورة وجود رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية في الشوارع على مدار اليوم لمتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار، واستعداد العمال للتعامل الفوري مع أي مستجدات.

وشدد وزير التنمية المحلية على التنسيق بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات، خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وإدارات المرور والحماية المدنية.

وناشد الوزير المواطنين بتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان، تجنبا للتعرض للحوادث المرورية والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، لحين الاستقرار في حالة الطقس.

أقرأ أيضا: الأرصاد: غطاء سحابى يحجب أشعة الشمس وأمطار متفاوتة الشدة بشمال البلاد