الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:19 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل

شاهد لحظة دخول العاصفة دانيال إلى لأراضي الليبية.. صور

عاصفة دانيال
عاصفة دانيال

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة دخول عاصفة دانيال للأراضي الليبية، وكان يعبر عن حالة مفاجئة ومروعة، إذ ظهرت موجة هائلة من الدخان والمياه وهي تضرب عدد من المباني القريبة من السواحل، وذلك قبل إعلان حالة الطوارئ من قبل السلطات الليبية.

لحظة دخول العاصفة دانيال إلى ليبيا

يظهر في مقطع الفيديو المتداول بين النشطاء والمتابعين، والذي لم يتعد مدته ثواني معدودة، حالة الرعب التي عاشتها بعض المناطق الليبية جراء عاصفة دانيال المثيرة للجدل، إذ كانت هناك موجة هائلة من الأتربة والمياه، ارتفعت لعدة أمتار وضربت السواحل الليبية، في لحظة مروعة أصابت كل من رآها.

حجم الخسائر التي خلفتها العاصفة دانيال

تعددت مقاطع الفيديو التي توضح حجم الخسائر التي خلفتها العاصفة دانيال في ليبيا بمجرد وصولها، إذ ظهر في مقاطع أخرى مروعة عدد كبير من السيارات وهي متطايرة بين الأشجار، بل وبعضها معلق فوق الأغصان، بالإضافة إلى عدد آخر ملقى في حالة سيئة على جوانب الطرقات، هذا بخلاف المواني التي تعرضت للتكسير، وبالتالي اتخذت السلطات الليبية قرارها بإغلاق عدد من المواني النفطية لمدة ثلاثة أيام.

العاطفة دانيال

وعن المنازل المتضررة، فقد أعلن مجلس مدينة البيضاء الليبية، أن عددها تجاوز الآلاف بسبب الفيضانات التي لازمت العاصفة، التي دخلت الأراضي الليبية منذ عدة ساعات قادمة من اليونان، وبالتالي قد بلغ عدد الأسر النازحة في الشوارع إلى ثلاثة آلاف أسرة، الأمر أثار حالة من الرعب بين الناس داخل وخارج ليبيا، إذ لم يتوقف إعصار دانيال حتى الآن، وفي طريقها لزيارة المدن المصرية.

كشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، منذ ساعات قريبة، عن عدد الأشخاص الذين قد فقدوا نتيجة الفيضانات التي اجتاحت الأراضي الليبية منذ مجيء إعصار دانيال، والذين وصلوا حسب البيان الصادر من الجيش إلى 6 آلاف شخص، الأمر الذي دفع المجلس الرئاسي في طرابلس، إلى مناشدة دول العالم بتقديم المساعدات العاجلة لكافة المتضررين من الفيضانات داخل الأراضي الليبية.

اقرأ أيضاً: بلاش تخرج.. 8 نصائح للتعامل مع العاصفة دانيال