الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:49 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها صحة القلب.. 4 فوائد ضرورة لتناول فاكهة الأفوكادو

فوائد فاكهة الافوكادو
فوائد فاكهة الافوكادو

تختلف فوائد فاكهة الأفوكادو الصحية على الجسم، وهي فاكهة تنمو على شجرة ذات نفض "غصن" واحدة تسمى شجرة الأفوكادو، وتعتبر الأفوكادو من الفواكه الناضجة عندما يصبح قوامها من الداخل ناعم وكريمي، وتصبح قشرتها سوداء أو غامقة اللون، لذلك ينبغي تناول من هذا النوع ثمرة يوميا أو كل يومين، للاستفادة من فوائدها.

فوائد تناول فاكهة الافوكادو

وفق موقع askall، فإن فوائد فاكهة الافوكادو على صحة الجسم تختلف وتتنوع، لكونها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تعزز من صحة أعضاء الجسم الحيوية، لذلك ينبغي تناولها يومياً بعدد حبة واحدة فقط، ويشترط أن تكون مكتملة التسوية، حتى يمكن مضغها بسهولة، ولا تستغرق وقت خلال عملية الهضم، وتتمثل بعض فوائد فاكهة الافوكادو الصحية، في الآتي:

فوائد الافوكادو على القلب

1. غنية بالدهون الصحية: تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم وتحسين صحة القلب، لذلك يمكن تناولها يوميا بنسب معتدلة قد تصل إلى حبتين فقط.

فوائد فاكهة الافوكادو على الجهاز الهضمي

2. مصدر جيد للألياف: تحتوي فاكهة الأفوكادو على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وهذا يساعد في تعزيز عملية الهضم وتحسين صحة الأمعاء، لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم يمكنك تناول حبة من الافوكادو يوميا، ولكن يشترط أن تكون ناعمة القوام لسهولة الهضم.

فوائد فاكهة الافوكادو على العظام والمفاصل

3. غنية بالفيتامينات والمعادن: تحتوي الأفوكادو على فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين K وفيتامين B-6، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، لذلك فإن فاكهة الافوكادو ضرورية لصحة العظام والمفاصل.

فوائد فاكهة الافوكادو وتوفير العناصر الغذائية بالجسم

4. تعزيز امتصاص العناصر الغذائية الأخرى: الأفوكادو يساعد في زيادة امتصاص بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل الكاروتينويدات (مثل بيتاكاروتين) من الأطعمة الأخرى، كما تقوم فاكهة الافوكادو بتحسين الشعور بالشبع، بفضل محتواها العالي من الدهون والألياف، يمكن أن تساعد الأفوكادو في الشعور بالشبع والتحكم.

اقرأ أيضاً: منعش في الصيف.. إليك خطوات تحضير اسموزي الكنتالوب والأفوكادو