الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:55 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد المقبل.. إعلان تفاصيل مهرجان سماع الدولي للإنشاد

انتصار عبدالفتاح
انتصار عبدالفتاح

يعقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، مؤتمرا صحفيا، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، للإعلان عن تفاصيل المهرجان، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الأحد المقبل بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويعلن "عبدالفتاح" عن تفاصيل بدء المهرجان والفرق المشاركة والمكرمين، وأماكن العروض، ومواعيد إقامته وورش العمل التي تتخلله، وضيف شرف المهرجان والجهات المشاركة، بالإضافة للإعلان عن تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.

منظمو المعرض

يقام المهرجان بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة المختلفة، وهي قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة ايمان نجم، المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور هشام عزمي الأمين العام، صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان الدكتور وليد قانوش.

وكذلك مؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب ووزارة الآثار والتنشيط السياحي، بحضور حشد كبير من القيادات، ومن المقرر انطلاق بدء فعاليات المهرجان فى دورته السادسة عشرة فى الفترة من 22 سبتمبر الجاري حتى 28 من نفس الشهر على مسرح السور الشمالي.

فيلم تسجيلي

ومن المقرر أن يعرض المؤتمر فيلم تسجيلي عن مهرجان سماع الدولي فى الدورات السابقة، حيث يتحدث الفنان انتصار عبدالفتاح عن رحلته فى تأسيس المهرجان على مدار 15 عاما والتى أصبح لها مكانة دولية على مستوى العالم، ولوحة الشرف التي تضم أهم الشخصيات المكرمة.

اقرأ أيضا.. «المدينة العربية – البحث عن الهوية».. ندوة عبر الإنترنت بمكتبة الإسكندرية.. صور

موضوعات متعلقة